السبت 27 إبريل 2024
تكنولوجيا

طلبة القوات المسلحة الملكية يحتلون الرتبة الثالثة في مسابقة الأمن السيبراني

طلبة القوات المسلحة الملكية يحتلون الرتبة الثالثة في مسابقة الأمن السيبراني جانب من طلبة القوات المسلحة الملكية
احتل الفريق المكون من طلبة ينتمون للقوات المسلحة الملكية ويتابعون دراستهم بسلك الماستر المتخصص بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات، على المرتبة الثالثة في مسابقة الأمن السيبراني «DGSSI CTF 2024»، التي نظمتها المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني بالرباط . 
وقد تم تتويج الفرق الفائزة في حفل خاص أقيم على هامش فعاليات النسخة الخامسة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني «Cyber Security Conclave-Morocco».
وانطلقت يوم الأربعاء 7 فبراير 2024،  أشغال النسخة الخامسة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني، التي تنظمها المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني، بشراكة مع مجلس الأمن السيبراني بالإمارات العربية المتحدة .
ويبرز هذا المنتدى، الذي جمع على مدى يومين 350 من صناع القرار ومسيري المقاولات ومسؤولين ومهنيين في مجال الأمن السيبراني، الأهمية القصوى للتعاون في مجال الأمن السيبراني، ويروم تعزيز القدرات السيبرانية للموارد البشرية، من خلال مناقشة التقنيات الحديثة المستخدمة بغرض التصدي للهجمات السيبرانية، بالإضافة إلى تقوية السيادة الرقمية بالنظر للتطورات التكنولوجية، من قبيل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وسلسلة الكتل وإنترنت الأشياء.