الأربعاء 19 يونيو 2024
رياضة

حسبان: أنا مع عقد الجمع العام للرجاء في إطار احترام القانون

حسبان: أنا مع عقد الجمع العام للرجاء في إطار احترام القانون سعيد حسبان، الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي
اتهم سعيد حسبان، الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي، في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، المكتب المديري للرجاء بخرق القانون الأساسي للنادي، وقانون الجموع العامة، موضحا أنه ينبغي تكملة الجمع العام السابق، بعرض باقي النقاط، قبل الإعلان عن فتح باب الانخراط من جديد.
وتابع حسبان الذي نافس بودريقة على رئاسة الرجاء في آخر جمع عام انتخابي، أن المنخرطين القدامى هم من لهم الحق في الحضور لمناقشة التقرير المالي، والأدبي والمصادقة عليهما، ومناقشة جميع نقاط جدول الأعمال.
كما شدد على أنه يمنع حسب القونين والأنظمة، عقد جمعين عامين في موسم رياضي واحد، داعيا المكتب المسير للخضر إلى إلغاء الدعوة للجمع العام.
وتابع حسبان في تصريحه لجريدتنا أنه في حالة إصرار المكتب على قراره، فإنه سيلجأ رفقة منخرطين آخرين،  إلى الطعن لدى القضاء. القضاء، مؤكدا أن 
بلاغ الجمع العام يحمل تناقضا، إذ يقول إن الجمع العام يخص موسم 2021،2022، بينما المنخرطون المخول لهم حضوره هم الذين يتوفرون على عضوية الموسم الرياضي 2023، 2024، وهو ما يتعارض مع القانون الأساسي للنادي.
وختم سعيد حسبان تصريحه بالتأكيد على مسؤولية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية التي تكون ممثلة في الجموع العامة من أجل تنفيذ وحماية القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.
وكان نادي الرجاء قد أعلن عن عقد الجمع العام الخاص بموسم 2021/2022، يوم السبت المقبل 23 شتنبر 2023.
يشار إلى أن سعيد حسبان، كان قد ترشح لرئاسة الرجاء خلفا لعزيز البداوي، رفقة محمد بودريقة، في جمع عام شهد فيه نقطة فريدة هي انتخاب رئيس جديد خلفا لعزيز البدراوي، وهو تم لصالح محمد بودريقة.