الاثنين 6 مايو 2024
منوعات

زلزال الحوز..  لجنة اليقظة والتدخل الميداني بإقليم صفرو توضح 

زلزال الحوز..  لجنة اليقظة والتدخل الميداني بإقليم صفرو توضح  حملات التضامن المتواصلة باقليم الحوز
توصلت جريدة "أنفاس بريس" ببلاغ توضيحي من لجنة اليقظة والتدخل الميداني تؤكد من خلاله نجاح العملية التضامنية المنظمة بإقليم صفرو، والتي عرفت انخراطا كبيرا من طرف المجتمع المدني التابع للجماعات الترابية بالإقليم ونجاحا كبيرا من حيث التنظيم والتنسيق حسب نفس البلاغ.
 في هذا السياق أكد البلاغ على أنه قد تم صرف تلك المساعدات تحت إشراف مندوبية التعاون الوطني إلى المخازن الخاصة بالتعاون الوطني والسلطات المحلية بمنطقة تاحناوت.
وسجل البلاغ اعتزازه بالموقف التضامني الذي عبرت عنه ساكنة إقليم صفرو قاطبة والتي قدمت مساعدات كبيرة للتخفيف من آثار الزلزال. حيث نوه البلاغ  بالسلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين المدنيين على انخراطهم القوي لإنجاح الحملة التضامنية مع فاجعة زلزال الحوز
في سياق متصل أكد البلاغ أن المساعدات المتبقية وهي عبارة عن ألبسة مستعملة تم تخزينها بدار العجزة والمخزن التابع لجماعة العنوصر حتى يتم توزيعها على الفئات المحتاجة.
وتمسك بلاغ ذات اللجنة بحق الرد على كل الإدعاءات المغرضة لبعض المنابر الإعلامية والتي تسعى للابتزاز على حساب المآسي الانسانية.
وشدد البلاغ على الحرص فور استكمال عملية صرف هذه المساعدات على إنارة الرأي العام من خلال تقديم كافة المعطيات حول هذه العملية من خلال بلاغ ستصدره لجنة اليقظة قريبا.
يشار إلى أن بعض المواقع الإعلامية كانت قد أشارت إلى تحويل مساعدات في سياق هبة ساكنة إقليم صفرو لوجهات معينة مما دفع بلجنة اليقظة والتدخل الميداني إلى إصدار بلاغ توضيحي في الملف.