الجمعة 19 يوليو 2024
جالية

اسطنبول.. حملة تبرعات تركية عربية لمنكوبي زلزال المغرب

اسطنبول.. حملة تبرعات تركية عربية لمنكوبي زلزال المغرب جانب من الندوة الصحافية التي نظمتها الجمعية المغربية التركية
انطلقت في إسطنبول، يوم السبت 16 شتنبر 2023،  حملة مساعدات لصالح منكوبي الزلازل في المغرب بتعاون منظمات وجاليات عربية ومغربية وبمشاركة تركية.
واعتبر عباس الزعيم رئيس جمعية المغربية التركية في مؤتمر صحفي في إسطنبول، نظمته جمعية الصداقة المغربية التركية بالتعاون مع الجمعية العربية. أن الجمعية تواكب الأزمة التي وقعت في المغرب، وأضاف: "أشكر الجهات التي تبرعت وهي موجودة في إسطنبول، جمعنا مساعدات عديدة في 4 مستودعات، وتنتظر مسألة الشحن لتصل إلى المغرب وهي تبرعات مهمة جدا وشكرا لكل المساهمين في هذا العمل".
وقالت المسؤولة عن الخدمات الاجتماعية في الجمعية المغربية ناديا حيسون: "التبرعات العينة التي وصلت هي مساعدات من الجالية المغربية والجاليات العربية المقيمة في تركيا، والجمعيات التركية والشركاء ومن المواطنين الأتراك".
وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال رئيس الجمعية عباس الزعيم: "هناك مساهمة جماعية فيما بيننا، ومن خلال الزلزال ظهر التضامن ليس فقط بين المغاربة بل تضامن الشعوب معنا" وزاد: "بدأنا الحملة وما وصلنا له لا يستهان به، وهذا يؤكد أنه عند الشدة تظهر معادن الرجال، والجاليات العربية ساعدتنا بكل ما تملك وكذلك الأتراك".