الاثنين 6 مايو 2024
منوعات

مسؤول: هذا ما عملته مؤسسة محمد الخامس للتضامن في تارودانت.. ونُحسُّ بعمل تضامني تِلقائي يُنجز 

مسؤول: هذا ما عملته مؤسسة محمد الخامس للتضامن في تارودانت.. ونُحسُّ بعمل تضامني تِلقائي يُنجز  عبد اللطيف معتضد رئيس مشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن
قال  عبد اللطيف معتضد رئيس مشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، إنه تتواصل لليوم الرابع الحملة الوطنية التي أطلقتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بإقليم تارودانت تبعا للتعليمات الملكية في الموضوع على إثر تعرض عدد من المناطق للزلزال الذي أصاب المغرب ليلة يوم 8 شتنبر 2023، فنحن نحس بعمل تضامني تلقائي مشترك".
وأوضح معتضد، في تصريح لـ"أنفاس بريس"، بمناسبة زيارتها للجماعة الترابية "تافنكولت"، ثاني أكبر جماعة المتضررة بإقليم تارودانت مناطقها بعد "تيزي نتاست"، إن "مؤسسة الخامس للتضامن بادرت إلى تعبئة عدد من الموارد البشرية والوسائل اللوجيستيكية الهائلة من أجل مساعدة الساكنة المتضررة،  وفك العزلة على عدد من المناطق، في إطار العمليات التي تقوم بها السلطات المحلية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة، والأمن الوطني".
 وأشار  مسؤول مؤسسة محمد الخامس للتضامن إلى أنه "تم إنشاء المستشفى الميداني الطبي العسكري بمقر الجماعة الترابية "تافنكولت"، كما أننا باشرنا تدخلات على مستوى دواوير "تافنكولت" و"تيزي نتاست" و"تيكوكا" ودواوير مناطق أخرى تابعة لإقليم تارودانت.
 وعلى الرغم من صعوبة تضاريس، تم إيصال المساعدات الإغاتية الآنية للساكنة المتضررة. كما عملنا ، في إطار العمل التنسيقي الميداني، على علاج  عدد من المصابين  والمتضررين والساكنة المنكوبة لإيصالها إلى المستشفى الميداني الطبي العسكري لتلقي العلاجات الضرورية والأولية. والحمد لله نحس بعمل تضامني تلقائي من لدن الساكنة ومن قبل جمعيات المجتمع، وهو ما سنواصل العمل عليه خلال الأيام المقبلة لبلوغ الأهداف المسطرة من قبل الملك محمد السادس".