السبت 25 مايو 2024
خارج الحدود

وفاة 25 شخصا حصيلة حرب الطرقات بالجزائر

 
 
وفاة 25 شخصا حصيلة حرب الطرقات بالجزائر

لقي 25 شخصا حتفهم وأصيب 64 آخرون بجروح في عدة حوادث مرور، منها 23 الأكثر دموية شهدتها مختلف مناطق الجزائر خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و26 يوليوز 2014.( في ظرف 3أيام) وأفاد بيان من الحماية المدنية للجزائر  السبت 26 يوليوز 2014، أن أعوان الحماية المدنية قاموا بإسعاف هؤلاء الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات.

وسُجلت بولاية المسيلة بالجزائر، أثقل حصيلة في عدد ضحايا حوادث المرور بوفاة 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح، على إثر حادثي مرور، أحدهما تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص إثر اصطدام سيارة بشاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 8 ببلدية سيدي عيسى.

كما قامت عناصر الحماية المدنية من جهة أخرى، خلال نفس الفترة المذكورة، بـ 4219 تدخّلا، على إثر تلقّي مكالمات الاستغاثة من طرف المواطنين.

وشملت هذه التدخلات عدة نشاطات، على غرار حوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية.

وبخصوص حوادث الغرق، أشار البيان ذاته إلى تسجيل حالتي وفاة في المجمّعات المائية؛ الحالة الأولى بولاية المسيلة، وتتعلق بطفل عمره 8 سنوات توفي غرقا في مجمع مائي بالمكان المسمى الرميلة ببلدية بن سرور. بينما سُجلت الحالة الثانية على مستوى ولاية تيزي وزو، ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 27 سنة، توفي في سد بالمكان المسمى محبوبة ببلدية تيميزارت؛ حيث تم انتشال ونقل الضحيتين إلى المستشفيات من طرف عناصر الحماية المدنية، يؤكد نفس البيان.