السبت 18 مايو 2024
رياضة

وداديون يشعلون "الفيسبوك" احتجاجا على القناة الثانية بسبب الرئيس المؤسس للنادي بن جلون

 
 
وداديون يشعلون "الفيسبوك" احتجاجا على القناة الثانية بسبب الرئيس المؤسس للنادي بن جلون المحلل الرياضي رضى العلالي
أشعل عدد كبير من عشاق نادي الوداد الرياضي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، احتجاجا على الصحفي والمحلل الرياضي رضى العلالي.
مصدر الاحتجاج هو تدخل للصحفي رضا العلالي، ورد في حلقة من برنامج "أنا بيضاوي" الذي تبثه القناة الثانية، "تضمن معلومات مغلوطة و خاطئة مست الرئيس و المؤسس الأول لنادي الوداد الرياضي الحاج محمد بن جلون التويمي".
وأوضح المحتجون تحت شعار "تاريخ الوداد خط أحمر"، أنهم يتحملون "مسؤولية محاربة الأخبار  والمعلومات الخاطئة  التي تحمل الكثير من الإفتراء و الكذب حول تاريخ نادي الوداد الرياضي، مطالبين ب"الضرب بيد من حديد حول كل من ساهم في تمرير هذه الأكاذيب و المغالطات على قناة عمومية تقتات من دافعي الضرائب".
 كما يشددون على  حذف المقطع الذي يحمل المغالطة  وتصحيحه، خاصة أن من قام بتمرير المغالطة هو شخص معروف بإنتمائه و تعصبه لفريق آخر (الرجاء الرياضي)، مستغربين أيضا كيف تم السماح له بالحديث حول تاريخ نادي الوداد الرياضي ؟؟.
 كما يطالب الغاضبون إدارة نادي الوداد الرياضي بالتصعيد، "فلا يعقل المساس بالنادي بحمولته التاريخية و تحريف تاريخنا الكبير".
وأطلقت القناة الثانية مع بداية شهر يونيو 2022، البرنامج الوثائقي الجديد، "أنا بيضاوي"، احتفاء وتكريما لمدينة الدار البيضاء وذاكرتها، وهو  من إعداد وإنتاج القناة الثانية وإخراج نورالدين لخماري.
كما أن رضا العلالي، إضافة إلى اشتغاله في الصحافة، هو أحد  مؤسسي  مجموعة الروك المغربية "هوبا هوبا" سپيريت.