الأحد 26 مايو 2024
رياضة

جمهور الوداد يواجه صعوبات في إجراءات السفر إلى القاهرة

 
 
جمهور الوداد يواجه صعوبات في إجراءات السفر إلى القاهرة جمهور الوداد وشعارا الفريقين( الأهلي المصري والوداد الرياضي)
يواجه الجمهور الرياضي الراغب في التنقل إلى مصر لمتابعة مباراة ذهاب نهائي عصبة أبطال إفريقيا التي ستجمع الأهلي بالوداد يوم 4 يونيو 2022 بالقاهرة، عدة صعوبات في إجراءات السفر، خاصة ارتفاع تذاكر الرحلات الجوية التي فاقت مبلغ 8000 درهم، بل إن التذاكر كلها بيعت ونفذت والرحلات القادمة المبرمجة قبل تاريخ المباراة تم حجزها بالكامل.
وحسب مسؤول بإحدى وكالات السفر، فقد فوجئت أعداد كبيرة من وكالات الأسفار المغربية بإغلاق عمليات حجز التذاكر للرحلات المتوجهة للقاهرة في الأيام المقبلة التي تسبق موعد المباراة بين الأهلي والوداد، باستثناء عدد قليل من الوكالات، التي حظيت بصفقة التكلف بسفر الجماهير الودادية.
كما واجه عدد من الراغبين في متابعة المباراة بتعقد شروط طلب التأشيرة، خاصة فيما يتعلق بضرورة التوفر على الموافقة الأمنية والتي تتطلب انتظار أسبوعين للرد عليها من طرف السلطات الأمنية في العاصمة المصرية. في هذا الجانب، ومن أجل تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة في زمن مناسب، سمحت سفارة مصر بالرباط لعدد من وكالات الأسفار المغربية بالتكلف بملفات طلب التأشيرة للراغبين من جماهير فريق الوداد الرياضي التوجه للقاهرة.
وكانت السفارة المصرية قد أوقفت التعامل في فترة سابقة مع الوكالات فيما يخص طلبات التأشيرة وفرضت الحضور الشخصي للراغبين فيها، هذا إلى جانب شروط أخرى منها مثلا الحصول على الموافقة الأمنية، والتي تتم عبر إرسال طلب شخصي من المعني بالأمر عن طريق مصالح السفارة إلى القاهرة، حيث يتأخر الرد بالموافقة أو بعدمها، لأكثر من أسبوعين.
وحتى لا يضطر الجمهور الودادي لانتظار كل هذه المدة فيما يتعلق بالرد على طلب الموافقة الأمنية، تتكلف وكالة الأسفار بتتبع كافة إجراءات طلب التأشيرة والتي تتم عبر إعداد قائمة جماعية للراغبين في السفر وتستجيب مصالح السفارة المصرية وسلطات القاهرة في زمن قياسي وسريع. 
هذا، ومن متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى جمهورية مصر العربية: جواز سفر صالح ولا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر، ملء استمارة طلب الحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء، بالإضافة إلى صورة ضوئية للصفحة الأولى لجواز السفر، ثم كشف حساب بنكي عن أخر شهرين، وشهادة عمل (يستثنى منها المواطنون فوق 50 عاماً)، مع ضرورة تقديم تذكرة السفر وحجز الإقامة عند ورود الموافقة اللازمة من القاهرة.
وبالنسبة لطلب التأشيرة عن طريق شركات السياحة ووكالات الأسفار المعتمدة في مصر والمغرب يشترط التوفر على جواز سفر صالح ولا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر، وملء استمارة طلب الحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء، وصورة ضوئية للصفحة الأولى لجواز السفر، مع كشف حساب بنكي عن أخر شهرين وشهادة عمل (يستثنى منها المواطنون فوق 50 عاماً)، ثم تذكرة السفر وحجز الفندق أو الإقامة في جمهورية مصر العربية.
مصادر من سفارة مصر أكدت أن مصالح السفارة ستعمل بكل جهد من أجل تسهيل إجراءات السفر بالنسبة للجمهور الودادي، فيما لم يتم لحد اليوم  الخميس 25 ماي 2023، التأكد من خبر برمجة رحلات إضافية للطيران المغربي والمصري انطلاقا من بداية الأسبوع المقبل.
يشار إلى أن عدد أنصار الوداد الذين سينتقلون للقاهرة لمتابعة مباراة الوداد والأهلي، حسب تقديرات أحد المنخرطين الوداديين، سيتجاوز 300 مشجعا، إلى جانب عدد كبير من الجمهور المغربي من دول الخليج العربي وبعض الدول الأوربية.