الأحد 5 مايو 2024
اقتصاد

البرلماني الطوب يبشر بقرب ربط تطوان بالسكة الحديدية

البرلماني الطوب يبشر بقرب ربط تطوان بالسكة الحديدية البرلماني منصف الطوب
عبر البرلماني عن حزب الإستقلال منصف الطوب، عن استغرابه من ارتفاع حدة ما وصفه "الهجمة الشرسة الدّنيئة التي يتعرض لها في هذه الظرفية بالضبط، وبواسطة سلوكيات غير مقبولة أخلاقيا ولا سياسيا، خصوصاً في الامور التي تخص المصلحة العامة".
وأضاف البرلماني الطوب، أن هذه الضجة جاءت مباشرة بعد مطالبته بتظافر الجهود من طرف جميع المنتخبين لربط مدينة تطوان بالخط السككي الوطني والطريق السيار طنجة تطوان أو القصر الصغير تطوان، والتي لم ترق البعض ودفعت بهم لحد التشكيك في وجود المشروع السككي أصلا دون دلائل ملموسة ومدروسة.
وأوضح البرلماني منصف الطوب أن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنجز الدراسات المتعلقة بربط مدينة تطوان بالسكة الحديدية، وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير السكة الحديدية بسائر التراب الوطني. 
وأضاف الطوب أن مشروع ربط المدينة بالسكة الحديدية لم يخرج لحيز التنفيد بسبب انتظار ايجاد مصادر لتمويل المشروع، وهو الأمر الذي يجب على جميع المنتخبين بالإقليم الترافع عليه أمام جميع المؤسسات الوطنية، بدل الخروج ببلاغات محتشمة انفرادية المصدر والقرار. 
ودعا الطوب من جديد جميع الهيئات السياسية والمنتخبة بالمدينة إلى وضع اليد في اليد من أجل الدفاع عن هذا المشروع الهام، الذي سيعود بالنفع الكبير على المدينة والاقليم كافة، بدل التشكيك ونشر معطيات كاذبة ومحاولة التفرقة بين مختلف الأطياف السياسية بالمدينة.
وأضاف أنّ هذه “ليست المرة الأولى التي تحاول فيها بعض الأصوات النيل من عطائه ودفاعه المستميت عن مدينة تطوان".
كما عبّر عن رفضه بشدّة “توظيف الصراعات السياسية الضيقة في تصفية الحسابات وعرقلة مشاريع من شأنها أن تعطي إضافة للمدينة”، مؤكدا أن هذا “سلوك مرفوض”، وأنّه “موقف مبدئي عبر عنه مرارا تجاه جميع الأطياف السياسية مهما كان الاختلاف معها، واتجاه أعضاء من الحكومة وفي نوازل سابقة بمجلس النواب والجماعات الترابية وفي غيرها”.
وقال إنّ “هذا الهجوم الدنيء لن ينال من عزيمته بل لن يزيده إلا اقتناعا أكثر بممارسة السياسة بنبلها ومواصلة خدمته وعطائه لساكنة مدينته”. 
وفي هذا الصدد، عبر أسامة العمراني عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عن حزب الأصالة والمعاصرة عن شكره للبرلماني منصف الطوب الذي قام بمجهود جبار للوصول للمعلومات الكافية بخصوص ربط تطوان بالخط السككي الوطني وهو الأمر الذي أكد صحته أسامة العمراني في تدوينة فيسبوكية، داعيا جميع الأطراف السياسية بالإقليم إلى تأجيل صراعاتها وحذف ألوانها السياسية، وكل الانتماءات والخلافات والاختلافات خدمة لصالح المدينة.