الجمعة 3 مايو 2024
منوعات

جهة الرباط.. نسيج جمعوي يستنكر الأعمال الشنيعة بالمستوصف الجهوي للحيوانات 

جهة الرباط.. نسيج جمعوي يستنكر الأعمال الشنيعة بالمستوصف الجهوي للحيوانات  صور ة تشهد على سوء معاملة الكلاب في المستوصف
على إثر نشر جرائد ومواقع إلكترونية مقاطع فيديو وصور تشهد على سوء معاملة الكلاب والجراء في المستوصف الجهوي للحيوانات في جهة الرباط سلا وتمارة بـ المعمورة (البير لحمر / العرجات)، استنكر النسيج الجمعوي لحماية الحيوانات والتنمية المستدامة بالمغرب الأعمال الشنيعة ضد الحيوانات.
 
ودعا النسيج الجمعوي، في بلاغ توصلت به " أنفاس بريس"، إلى إجراء تحقيق معمق للتعرف على ظروف وملابسات هاته الأفعال والاختلالات التي أدت إلى مثل هاته المواقف  اللاأخلاقية واللاإنسانية. ونبه المسؤولين في جماعات الرباط وسلا وتمارة عن هذا الملف على اتخاذ الإجراءات اللازمة  لضمان رفاهية الحيوانات التي هي تحت مسؤوليتهم، وعلى احترام حريات الحيوانات الخمس الأساسية. 
 
كما دعا النسيج الجمعوي وزارة الداخلية إلى ضمان تطبيق اتفاقية TNR لعام 2019 بجدية وأخلاقية ودون أي تضارب في المصالح، وأن يتم تطبيق الأعراف التي تهدف إلى حماية الحيوانات بشكل صارم. وإلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة ضد أي شخص يسيء معاملة الحيوانات ويضر بالصالح العام. 

وطالب النسبج الجمعوي بأن تكون جمعيات حماية الحيوان الحقيقية والتي لها تاريخ وتجربة، قادرة على مراقبة ما يـجري في المستوصف المذكور وفي أي وقت، للتأكد من توفر شروط الرفق بالحيوان الأساسية.