الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. عرض جديد لمسرحية "بلوكاج" بخرييكة 

بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. عرض جديد لمسرحية "بلوكاج" بخرييكة  عبد الله شيشة يتوسط فاطمة وشاي ورفيق بوبكر في مشهد من مسرحية "بلوكاج"
سيكون عشاق المسرح بمدينة خريبكة، يوم الثلاثاء 04 أبريل 2023، ابتداء من الساعة العاشرة مساء بالمركب الثقافي لعاصمة الفوسفاط، على موعد مع عرض جديد من عروض المسرحية الهزلية "بلوكاج".
وستعود فرقة "شدى البيضاء" لتقديم عرضها المسرحي الشهير، احتفاء باليوم العالمي لأب الفنون، وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وتعالج مسرحية "بلوكاج"، للمخرج إدريس السبتي، العديد من القضايا المجتمعية والسياسية من قبيل الخيانة الزوجية والعلاقات السياسية  وتشبت المسؤولين بكراسي السلطة وعدم وفاءهم بالوعود التي يمطرون بها على الشعب المغربي.
كما يهدف السبتي من خلال إبداعه المسرحي "بلوكاج" إلى تمرير رسالة، مفادها أن عدم التواصل بين الأسر يتسبب في مجموعة من المشاكل.
ونشير إلى أن العمل المسرحي، يضم باقة من ألمع الفنانين المغاربة كالممثلة فاطمة وشاي ورفيق بوبكر وعبد الله شيشة بالإضافة إلى الفنانة فاطمة نوالي.
وجدير بالذكر أن عرض مسرحية "بلوكاج"، مستمر منذ حوالي 10 سنوات، بعدد من المسارح داخل وخارج أرض الوطن، حيث حظى بإشادة الجمهور.