الثلاثاء 19 مارس 2024
فن وثقافة

بنشيكر يطلق صرخة موجعة لتحرير القنوات العمومية من الدجل والتضبيع

بنشيكر يطلق صرخة موجعة لتحرير القنوات العمومية من الدجل والتضبيع الزميل عتيق بنشيكر، الإعلامي السابق بقناة" دوزيم"
أطل الزميل عتيق بنشيكر، الإعلامي السابق بقناة" دوزيم"، خلال الشهر الفضيل، بتدوينة على الفيسبوك، يتجرع من خلالها مرارة ما يتم بثه من برامج لا ترقى إلى ذوق شريحة واسعة من الجمهور المغربي، الذي يفضل "الحريك" تجاه قنوات عربية أخرى هربا من "وساخة " البرامج الوطنية عبر الشاشات المغربية، خلال شهر رمضان.
" أنفاس بريس" تنشر نص تدوينة الإعلامي عتيق بنشيكر:
لا تتصورا كم حجم الإهانة والاستهتار الذي أحس به كلما وجدت أمامي طريقاً مسدوداً حين أريد النجاة بنفسي وبعقلي وبهويتي وبأهلي وعشيرتي ووطني من قنواتنا التلفزيونية (الوطنية) ساعة الإفطار ؟؟؟ أين المفر؟؟؟
إلى المشرق ؟! حيث منسوب الاحترام أعلى، لكن ينقصها شيء من بلدي ...أم إلى الغرب ؟؟ حيث الإبهار، ووفرة الاختيار، لكن لا أجد وجداني هناك، ولا أفراحي وأحزاني….
لم يبق شيء أمامي أهرب فيه من قنوات وطني إلا الرياضة أو النت !!
لكن، لماذا يصرون على تحييدنا من ذواتنا ومن دون حياد ولا حياء؟! لماذا ينزعون عنا هويتنا الجامعة من شاشات مائعة غير ماتعة!! أنسونا من بالهم، أم استبعدونا من حساباتهم ؟؟
اذن إلى من يتوجهون؟ وعم يتساءلون!؟ وممن؟ وماذا يستفيدون؟؟
إن تعللوا بجمال الصورة، فهي فعلاً جميلة، وأن تباهوا بالديكورات فهي بهية-اذن ماذا ينقص مسلسلاتهم التي يسلسلوننا بها كل ليلة ؟؟!
ينقصها ايها المدراء والمسؤولون، والذين يظنون أننا مغفلون، ولا نفقه فيما تفرضون علينا من حمق وسخف وجنون، ينقصها المضمون نعم المضمون، مسلسلاتكم فارغة، حوار فارغ، قصص فارغة، كلام فارغ …. فراغ في فراغ المملوء عندكم هو الاشهار.
فلتجعلوها قنوات وطنية رأسمالية إشهارية.. واتركونا في هجرتنا إلى ما هاجرنا إليه ، إلى أن نجد أحفادنا قد نسوا لغة بلادهم وتاريخها وهويتهم وانحازوا الى قضايا من الشرق أو الغرب…
اقترب لأبنائنا أن يصيروا أجانب وغرباء عن أوطانهم داخل أوطانهم.
متى يتحرر إعلامنا المرئي من هذا الاحتلال الغاشم.