السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

أحمد بودهكات: برنامج الدعم التربوي 2022-2023 موضوع دورة تكوينية  بتيكوين

أحمد بودهكات: برنامج الدعم التربوي 2022-2023 موضوع دورة تكوينية  بتيكوين أحمد بودهكات ومشهد من اللقاء
شهد المركب متعدد الاستعمالات بئر انزران بتيكوين، دورة تكوينية حول "الدعم التربوي وفق مقاربة TaRL". وقد أطر هذه الدورة المفتشون التربويون ذ. عمر حيدر وإذ. عبد الله بوسكن، كما استفاد 21 أستاذة وأستاذا من أطر جمعية منتدى الغد تيكوين، باعتبارهم منخرطين في "برنامج الدعم التربوي2022-2023 موضوع الشراكة بين الجمعية والمجلس الجماعي لاݣأدير والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة...

وتعرف المستفيدون من خلال هذا التكوين على هذه المقاربة التربوية المستعملة في أنشطة الدعم، من خلال عروض نظرية وورشات تطبيقية. حيث تم الاطلاع على الروائز الممررة (اختبارات قياسية لتشخيص درجة تمكن التلاميذ من التعليمات) قبل بداية الشطر الثالث من المشروع، كما تم تفريغ شبكاتها، وتفيد التلاميذ وفق مستوى تحكمهم من الكفايات المستهدفة. ليتم بعد ذلك الإنتقال إلى ورشات تطبيقية قدمت فيها نماذج للأنشطة الداعمة الموصى بها في هذه المقاربة. وقد لقيت هذه الورشات تجاوبا وانخراطا كبيرا من طرف الأستاذات والأساتذة الحاضرين، رغبة منهم في استثمار هذه الأنشطة في حصص الدعم. خصوصا وأنها تأتي في إطار،  TaRL من المقاربات المستجدة في المنظومة التربوية المغربية.

وجدير بالذكر أن هذا التكوين يندرج ضمن البرنامج الذي سطرته الجمعية لتنفيذ مقتضيات دفتر التحملات الخاص بالمشروع، ويندرج أيضا في إطار الرفع من قدرات الأطر لتجويد العرض المقدم من طرف الجمعية قصد تمكين المتعلمين المستهدفين من الكفايات التعليمية المقررة.