الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

صاحبة فيديو الولادة خارج المستشفى الإقليمي باليوسفية تتراجع عن اتهاماتها.. اقرأ التفاصيل

صاحبة فيديو الولادة خارج المستشفى الإقليمي باليوسفية تتراجع عن اتهاماتها.. اقرأ التفاصيل وزير الصحة في اجتماع مع الأطر الصحية والنائب البرلماني
أكدت مصادر جريدة "أنفاس بريس" أن وزير الصحة قد عقد اجتماعا اليوم الأربعاء 8 مارس 2023 بالرباط على خلفية الوضع المتردي بقطاع الصحة داخل مستشفى لالة حسناء بمدينة اليوسفية، وأيضا على هامش فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي يتعلق بامرأة وضعت جنينها خارج غرفة الولادة وتحديدا فوق أرضية معشوشبة دون تدخل الأطقم الصحية المسؤولة عن الصحة والإنجاب.

وأفادت مصادرنا أن الاجتماع حضرته أطر من القطاع إلى جانب برلماني يمثل دائرة اليوسفية والذي عاش بدوره حقيقة الوضع الصحي المحلي، بعد أن فقدت زوجته بنفس المستشفى جنينها يوم 5 مارس 2023 حيث أصيبت بنزيف على مستوى الرحم، مما استدعى نقلها إلى المستعجلات الصحية لتقلي العلاجات الضرورية.

وأشارت ذات المصادر بأن تحرك وزير الصحة وعقده الاجتماع المستعجل جاء على ضوء رسالة وجهها ذات البرلماني حيث ضمنها مجموعة من المشاكل التي يعرفها مستشفى لالة حسناء باليوسفية بعد أن عاشت زوجته محنة الولادة.

الأغرب من ذلك أن السيدة التي ادعت في الفيديو بأنها أُهمِلَت ولم تُقدَّم لها الخدمات الصحية الضرورية على المستوى الولادة وتم تعميم الفيديو الذي نقل بالصورة والصوت أنها وضعت حملها خارج غرفة الولادة، أعادت بقدرة قادر رسم سيناريو آخر في تصريح لأحد المواقع بأنها وضعت حملها في وضع صحي جيد حين قالت بعظمة لسانها:
 "الْحَمْدُ لله وْلَدْتْ عْلَى خَيْرْ وُبِخَيْرْ. جَاتْ الطَّبِيبَةْ قَلْبَتْنِي وْقَالَتْ لِيَا بَاقِي شْوِيَّةْ". وأكدت أنها قررت أن "نُخْرَجْ شْوِيَةْ نَتْمَشَّى بَاشْ تْحَلْ لِيَا الْوَالْدَةْ (الرحم) " وأضافت قائلة: "مَلِّي خْرَجْتْ بَرَّةْ شَدَّاتْنِي الزَّحْمَةْ (المخاض). جَاوْ الطْبِيبَاتْ وُقْفُوا مْعَايَا وْعَلْقُوا لِيَّا السِّيرُومْ وُلَبْسُوا لِلطَّفْلَةْ حْوَيْجَهَا..تْهَلَّاوْ فِيَّا. مَا خَاصْنِي الْحَمْدُ لله حْتَى حَاجَةْ...".
السؤال الذي يتداوله الرأي العام المحلي هو: ما هي الأسباب التي أدت بهذه السيدة إلى تغيير أقوالها السابقة الموثقة بالصوت والصورة؟ 
في سياق متصل تم تعيين مدير ومندوب إقليمي للصحة باليوسفية، والذي باشر عمله بمستشفى لالة حسناء الذي كان محور لقاء مع الأطر الجهوية والإقليمية والنائب البرلماني بحضور وزير الصحة الذي وعد بفتح تحقيق في ملف الحادث، و وعد أيضا بأن يوفر الموارد البشرية الكفيلة بتغطية النقص الحاصل في المستشفى الإقليمي باليوسفية.