الثلاثاء 16 يوليو 2024
مجتمع

إخوان بنكيران بالبيضاء يطلقون رصاصة الرحمة على المكتب المسير للمجلس الجماعي

إخوان بنكيران بالبيضاء يطلقون رصاصة الرحمة على المكتب المسير للمجلس الجماعي أعضاء بفريق البيجيدي بمجلس البيضاء خلال الندوة الصحفية
وجه حزب العدالة والتنمية في مدينة الدارالبيضاء سلسلة من الاتهامات للمكتب المسير لجماعة البيضاء.
ففي ندوة صحفية عقدها إخوان بنكيران، الإثنين 27 فبراير 2023، تم التأكيد أن هذه الندوة هي نقطة نظام من أجل دق ناقوس الخطر، على اعتبار أن هناك جمودا في المشاريع، حيث لم يتمكن المكتب المسير لمجلس مدينة البيضاء  في إخراج هذه المشاريع.
ومن بين الاتهامات التي حرص حزب العدالة والتنمية في البيضاء التأكيد عليها هو أن هناك شبه غياب لأعضاء المكتب المسير، بالإضافة إلى صمت المكتب المسير وحزب التجمع الوطني للأحرار على ما قاله قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار قبل شهور.
وأكد عبد الصمد حيكر، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس مدينة الدار البيضاء، عن غياب التشاركية والتي ظهرت  خلال مناقشة النظام الداخلي وبرنامج عمل المجلس و مراجعة عقود النظافة، بالإضافة إلى القضية المتعلقة بمالية الجماعة وملف الممتلكات.
وتحدث عبد الصمد حيكر عن إشكالية التوقيتات وقال: "هناك انتقائية في هذا الملف وهناك تأخر كبير في توقيع التصاميم ورخص السكن وتدبير ملف الأراضي غير المبنية"، منتقدا سياسة الجماعة في المطرح العمومي، معتبرا أن هذه السياسة سترهن مستقبل المدينة لسنوات طويلة.
وأكدت سميرة رزان، عضو مجلس مدينة البيضاء عن حزب العدالة والتنمية، أن العنوان البارز  لملف المالية هو العشوائية والارتجالية والتي تكمنان في عدم التوصل ببيان تنفيذ ميزانية 2022 والرسم على الأراضي العارية، حيث هناك العشرات من الإعفاءات، الأمر الذي له كلفة مالية على الجماعة  بالإضافة إلى عدم تنفيذ شركة التنمية المحلية "موارد".
وتحدث مصطفى الحايا، عضو مجلس مدينة البيضاء، حزب العدالة والتنمية، عن غياب العدالة المجالية في المشاريع التي تعرفها البيضاء، مؤكدا أن في الولاية الجماعية السابقة كان حريصا على أن تستفيد جميع المقاطعات من المشاريع نفسها.