الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

هؤلاء هم أعضاء اللجنة الجديدة لدعم إنتاج الأعمال السينمائية

هؤلاء هم أعضاء اللجنة الجديدة لدعم إنتاج الأعمال السينمائية أعضاء لجنة المركز السينمائي الجديد
 شهد يوم الجمعة بالرباط، تعيين أعضاء اللجنة الجديدة لدعم إنتاج الأعمال السينمائية برسم سنتي 2023 و2024، التي عهد برئاستها إلى الكاتبة بهاء الطرابلسي، وذلك تحت إشراف محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل.
وذكر المركز السينمائي المغربي في بلاغه ، إضافة إلى رئيستها، تضم اللجنة الجديدة في عضويتها كلا من عبد الله أبو عوض، وبشرى بولويز، وحسن الشاوي، وسعيد زربيع، وجيهان بوكرين، وسناء الغواتي، والمعطي قنديل.
كما تضم اللجنة كلا من السعدية العطاوي، ممثلة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، ولطيفة مفتقر، ممثلة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، وخديجة فدي، ممثلة للمركز السينمائي المغربي.
وبناء على ذات البلاغ فان انتقاء أعضاء اللجنة الجديدة “تم بناء على معايير مضبوطة تتعلق أساسا بالكفاءة، والتجرد، والنزاهة، والخبرة في المجالات ذات الصلة بالميدان السينمائي والثقافي، تعكس تعددية تيارات الرأي والفكر في المجتمع، وتنوع التخصصات المهنية والتقنية”. كما أن اللجنة ستشتغل وفق المقتضيات التنظيمية المؤطرة للدعم، وكذا للنظام الداخلي، الذي يحدد الآليات الضرورية التأطير عملها وحكامة مداولتها وقراراتها. وأن تعيين اللجنة يهدف  إلى تمكين المشاريع المبرمجة من الاستفادة من الدعم العمومي وفق الشروط والمعايير المحددة في النصوص التنظيمية الجاري بها العمل.