الثلاثاء 16 إبريل 2024
جرائم

توقيف أشخاص بحوزتهم 4798 قرصا مهلوسا من مخدر "الإكستازي"

توقيف أشخاص بحوزتهم 4798 قرصا مهلوسا من مخدر "الإكستازي" توقيف أربعة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني
أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، أربعة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، فقد جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم بمدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد وصولهما على متن قطار لنقل المسافرين من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهما على 4798 قرص مهلوس من مخدر "الإكستازي".

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية عن توقيف باقي المشتبه فيهم متلبسين بمحاولة تسلم هذه الشحنة من الأقراص المهلوسة، فيما مكنت عملية التفتيش المنجزة بمنازلهم من حجز 510 أقراص طبية مخدرة إضافية من نوع "ريفوتريل"، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.