الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

هذه هي رقابة الـ "فيفا" في البث التلفزي بمونديال البرازيل

هذه هي رقابة الـ "فيفا" في البث التلفزي بمونديال البرازيل

أثار دخول مشجع إلى أرضية الملعب، أثناء المباراة التي جمعت ألمانيا وغانا في الدور الأول ضمن فعاليات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل، جدلا كبيرا بين المهتمين. فقد قال ملاحظون إن المشجع كان يحمل على جسده على مستوى البطن علامات رموز عنصرية (نازية)، غير أن المجشع نفسه رد في وقت لاحق عن هذه الاتهامات في تدوينة على حائطه بالفيسبوك بالقول إن تلك العلامات هي مجرد أرقام في عنوانه الإلكتروني الذي رسمه على جسده..

ونظرا لقطع بث مشهد هذا المشجع في النقل التلفزي للمباراة، وجه "ريتيش" المدير التجاري للاتحاد الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) انتقادات حادة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عدم إظهار الرجل. وقال ريتيش "هذا نوع من الرقابة تمارسها "فيفا"، فحين تتوقف مباراة ويكون هناك مشهد له تأثير على اللعب يجب أن يظهر هذا على شاشة التلفزيون..". وأضاف المسؤول الألماني، مقارنا في تصريح أوردته مجلة "بيلد أم زونتاغ" قائلا: "نحن في "بوندسليغا" كنا سوف نظهر المشهد في التلفزيون..".

في مباراة المنتخب الألماني ضد الولايات المتحدة الأمريكية (1- 0) يوم الخميس الماضي دخل مشجع إلى أرضية الملعب وهو يحمل "فوطة حمام" تحمل شعار الفريق البفاري بايرن ميونيخ، وأثناء عبوره بساط الملعب صافح فيليب لام وتوماس مولر قبل أن يغادر ساحة اللعب، في هذه الأثناء كان فريق النقل التلفزي التابع للفيفا يظهر على الشاشة صورا لجوانب في الملعب فيها جماهير تردد تشجيعات وأهازيج..

وقبل هذه الواقعة تم تسجيل أكثر من مشهد لدخول مشجعين إلى أرضية اللعب في مونديال البرازيل، وفي كل حالة كانت "فيفا" تمنع كليا نقل هذه الأحداث على شاشة التلفزيون، فقط الحالات التي رصدتها عدسات المصورين هي التي انفلتت من رقابتها.. ("شبيغل أونلاين" الألمانية)

مشجعة دخلت من أجل معانقة نجمها البرتغالي رونالدو