الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

وفد من عقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية بالمغرب يزور معرض السيرة النبوية بالرباط

وفد من عقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية بالمغرب يزور معرض السيرة النبوية بالرباط جانب من الوفد خلال زيارته لمعرض السيرة النبوية بالرباط
زار وفد ضم عددا من عقيلات سفراء الدول العربية والمنظمات الدولية المعتمدين بالمغرب، الخميس 2 فبراير 2023، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية االمقام بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط.

وذكر بلاغ للايسيسكو أن المدير العام للمنظمة، سالم بن محمد المالك، أكد في كلمة بالمناسبة أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية يشكل ثمرة شراكة استراتيجية بين المنظمة ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، ويأتي في إطار جهود الإيسيسكو الساعية لإظهار الجوانب الحضارية في السيرة النبوية، وتقديم الصورة الصحيحة للإسلام الوسطي إلى العالم.

وأكد المدير العام للإيسيسكو أن المعرض يشهد إقبالا كبيرا من الزوار منذ افتتاحه، ويتوافد عليه المغاربة من جميع المدن والفئات العمرية، وكذلك من المقيمين وضيوف المملكة المغربية، مبرزا أن عدد زواره تجاوز نصف مليون زائر منذ افتتاحه أمام الجمهور العام في 28 من نونبر 2022.

وخلال الجولة استمع الوفد إلى شرح مفصل حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض المختلفة، وتقنيات العرض الحديثة، التي تعتمد الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الواقع المعزز، لتنقل الزائر افتراضيا إلى زمن النبي صلى الله عليه وسلم.

وعقب الجولة، يضيف البلاغ، أشادت عضوات الوفد بالمعرض والمتحف، ونوهن بأنه يجعل الزائر يعيش تجربة علمية وروحية داخل أروقته، لما يتضمنه من معلومات موسوعية عن السيرة النبوية العطرة وعرضها باستخدام أحدث التقنيات.

وعبرت عقيلات سفراء الدول العربية والمنظمات الدولية الحاضرات عن خالص الشكر والتقدير لمنظمة الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، على إقامة هذا الصرح العلمي الكبير.