الأربعاء 24 إبريل 2024
سياسة

عائشة رحال: القنصل العام المغربي يعزي في الهجوم الإجرامي الذي وقع في مدينة الجزيرة الخضراء

عائشة رحال: القنصل العام المغربي يعزي في الهجوم الإجرامي الذي وقع في مدينة الجزيرة الخضراء عائشة رحال والقنصل العام محمد الرفاوي
أدى اعتقال منفذ الهجوم على كنيسة بالجزيرة الخضراء، مع الإذن بتفتيش منزله إلى رفع المؤسسات الرسمية وجمعيات المجتمع المدني احتجاجها. وفي هذا إطار كتبت عائشة رحال رئيسة جمعية النساء الصحراويات المغربيات من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان بإسبانيا ما جاء في تعزية القنصل العام للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء محمد الرفاوي وذلك كالتالي:

أعرب القنصل العام للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء محمد الرفاوي عميق تعاطفه مع الوفيات والإصابات الناجمة عن الإعتداء الإجرامي الذي ارتكبه شخص غير متوازن في ساحة (بلازا دي ألتا) بمدينة الجزيرة الخضراء، ظهر الأربعاء  25 يناير 2023.
 
وأضاف القنصل العام  الرفاوي، بأنه وفاء لثقافة التسامح والسلام  فإن المجتمع المغربي المتواجد في المنطقة التي وقعت فيها الجريمة وهو يعبر عن تضامنه العميق مع أسر الضحايا ومع جميع مواطني المحافظة... يرفض بشدة هذا الهجوم البغيض، وكذلك أي عمل عنيف يؤثر على السلام، لا سيما في مدينة الجزيرة الخضراء، وهي مدينة تشتهر بتعدد الثقافات والمعروفة دائما بالعبور من جنسيات ومجموعات عرقية مختلفة..