الجمعة 29 مارس 2024
كتاب الرأي

إدريس الأندلسي: المغرب بلد كل الفواكه.. والموز لم تعرفوه يا كراغلة 

إدريس الأندلسي: المغرب بلد كل الفواكه.. والموز لم تعرفوه يا كراغلة  إدريس الأندلسي
نقلت كاميرات عسكر الجزائر صراخ قردة اشتاقت منذ عقود لأكل "البنان" أي الموز. وككل القردة التي تتقن التقليد، كلفت عصابة الكابرانات أزلاما وقردة في محاولة للرد على الفعل الحضاري  والقانوني والعقلاني الذي عبرت عنه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. المشكل مع من يحكمون هذه البلاد هو جهلهم بالتاريخ والسياسة وسعيهم إلى تشويه التاريخ بوقاحة وبلادة. وأحمد الباري سبحانه وتعالى أني ولدت في المغرب ولم أتعرض لهيمنة حكام مثل حكام جزائر كانوا  ولا زالوا أعداء لشعب تواق إلى حرية طال انتظارها. 
ضحكت كثيرا حين تناول الكلمة في افتتاح الشان حفيد الزعيم مانديلا.  هذا الشاب أضاع كل الفرص في بلاده للعيش بكرامة وتعرى أمام عسكر العار وبحث على كل المختلين عقليا وماليا لكسب دون جهد من أجل ربح. قال تبون في لحظة شرود، و كم هي لحظات الشرود لديه، أن مانديلا صرح أنه جزائري. تبون يجب أن ندعو له لكي يسيطر على كلامه في لحظة سيطرة على القدرة على الكلام. أخذ حفيد مانديلا، كما تم  تقديمه، الكلمة لكي يؤكد أن العسكر هم الذين ينظمون بطولة أفريقيا للمحليين. وأكدوا أنهم أصحاب القرار وأن حكومة تبون مجرد كراكيز و الدليل أن شنقريحة لم يسمح لتبون باستقبال رئيس الفيفا ورئيس الكاف دون أن يكون حاضرا ومريضا بقفازين ومصرا على فرض حضور انقلابي عسكري رجعي ظاهر. وناكر الجميل المسجل في ذاكرة المعترفين بتضحيات المغرب من أجل الجزائر لن يجد صفحة واحدة تقر بما قدمه محمد الخامس والحسن الثاني الشعب المغربي من أموال  وسلاح لكي تستقل جارة السوء. وككل أبناء نكران الخير، انبرى أعداء شعب الجزائر لنكران من قدموا لهم الدعم والمساندة وكانوا مثالا للعهر ونكران الجميل. يا ليت الراحل محمد الخامس سمع إلى فرنسا ورسم الحدود قبل أن يكتشف خيانة من كانوا يقبلون يده وهم منافقون وعلى رأسهم بن بلة وبو مدين والصور لا زالت تشهد عن خنوعهم وهم صاغرون. 
من المضحك أن يحرك الكابرانات عناصر المخابرات وأتباعهم لشتم بلاد المغرب في حفل إفتتاح بطولة أفريقية في حضور مسؤولين من الدرجة الكبيرة عالميا وقاريا. تكلموا عن المغاربة بلغة سوقية تعكس درجة وعيهم الهابط ونطقوا بإسم فاكهة لا تصل إلى أسواقهم ولا يعرفون أن كانت من موجودات في هذه الدنيا. الموز موجود وبكثرة في أسواق المغرب إلى جانب خيرات كثيرة أخرى من الفواكه و اللحوم و الأسماك. لن أجزم  أنها متاحة  للجميع ولكن أكاد أؤكد أن الطبقة  الوسطى قد تنجو نسبيا من لهيب  الأسعار. الشتائم تدور وترجع إلى من نطقوا بها. الكراغلة صنفهم الأتراك في صنف أبناء غير  معترف بهم  كمنتمين للأسر العثمانية وتعامل معهم المستعمر الفرنسي بكثير من التحقير. الكراغلة سيظلون مجهولي الأصل والهوية ولن يصلهم دواء لعلة اصابتهم منذ قرون. تربيتكم يا كراغلة  ستظل وصمة عار في مكونات دمكم إلى الأبد. وسيظل شرفاء شعب الجزائر تواقين إلى الانعتاق منظلم الكراغلة.  فضحكم الإعلام العالمي وزاد في فضحكم أمام العالم وأظهر أنكم "عرايا" ومجرد خدام لاستعمار جديد وناهبي خيرات شعب غلب على أمره.  
لن اتباهى بديمقراطية مغربية لازالت تحتاج إلى الكثير من العمل والانضباط، ولكن أؤكد للكابرانات أن حقد الشعب الجزائري سيقضي عليهم في القادم من الأيام. نعم بلدي تحتاج للكثير من الإصلاحات والكثير من القرارات في توزيع الثروات تسير إلى الأمام ولكن الكراغلة يحتاجون لما هو أهم وأعظم. ملايير الدولارات لم يعرف مصيرها إلى حد الآن.  المواطن الجزائري يفتقر إلى أدنى الحقوق الاقتصادية بالمقارنة مع مصادر دخل بلاده من الغاز والبترول. سرقوك أيها الجزائري وعليك النضال من أجل حقوقك.