السبت 20 إبريل 2024
جالية

فرنسا..انطلاق محاكمة ضابط فرنسي معاد للمهاجرين العرب والأفارقة

فرنسا..انطلاق محاكمة ضابط فرنسي معاد للمهاجرين العرب والأفارقة لا زالت العنصرية متجذرة في دواليب الأمن بفرنسا
كشف موقع  (Mediapart) الفرنسي أن ضابط شرطة فرنسيا من أنصار اليمين المتطرف يتابع قضائيا لتورطه في مخالفات قانونية وافتخاره بممارسات ضد المهاجرين وخاصة العرب وذوي البشرة السوداء.
وقال الموقع إن الضابط "أوكسان.ج" (25 عاما) استقال حديثا من منصبه احتجاجا على موقف الشعب الفرنسي الذي اتهمه بمهادنة المهاجرين، وبأنه غير واع بأخطار "الاستبدال الكبير" الذي يقع حاليا، واختار الهجرة إلى كيبك الكندية التي يرى أنها "نجت من التنوع".
وأشار الموقع أن الضابط حرص على الانضمام إلى قناة يمينيين متطرفين في الكيبك على تطبيق تليغرام، حيث بدأ ينشر أفكاره العنصرية ومواقفه من العرب والمهاجرين من أصل أفريقي.
وحسب المصدر فإن الضابط سرعان ما بدأ يجاهر بشخصيته الحقيقية، ويفتخر بأسلوب احتجازه وتحقيقه المخالف للقانون مع ذوي الأصول العربية والأفريقية وأوروبا الشرقية، مؤكدا لأعضاء المجموعة أنهم يشكلون أغلبية من اعتقلهم ووضعهم رهن الحراسة النظرية، قبل أن يكشف أمره من طرف جمعية كندية مناهضة للفاشية، تمكنت من اختراق قناة المجموعة المتطرفة على تطبيق تليغرام، وسجلت الصور والوثائق والتصريحات التي شاركها الضابط الفرنسي مع أعضاء القناة، قبل أن تنشر مقالا موثقا في الموضوع.
المقال فرض على الشرطة الفرنسية فتح تحقيق في الموضوع لتهدئة الرأي العام ، وإحالة ملفه الى القضاء معززا بالصور والفيديوهات التي تثبت الاتهامات الموجهة إليه، حيث تظهر الصور والفيديوهات المحتجزين وهم في أوضاع مخالفة للقانون، حيث حرص الضابط على تصويرهم وإظهارهم في أوضاع مهينة.