الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

"رباب فيزيون" سفيرة الرباب الأمازيغي عبر العالم (+فيديو )

"رباب فيزيون" سفيرة الرباب الأمازيغي عبر العالم (+فيديو )

ما زالت مجموعة "رباب فيزيون" في جولة فنية داخل وخارج الوطن. فبعد مشاركتها في مسابقة الموروكو ميوزيك، خصوصا الأغنية الجميلة جدا التي أداها كل من فولان بوحسين (رباب فيزيون) والحاجة فاطمة تحيحيت، توزيع

 وإخراج حميد الداوسي، والتي لقيت إعجابا كبيرا من طرف الجمهور المغربي.

فبعد مهرجان موازين التي ألهبت فيه المجموعة حماس الجماهير، شارك فولان بوحسين، مؤسس مجموعة "رباب فيزيون" في الدورة السابعة عشر لمهرجان ڭناوة وموسيقى العالم بالصويرة في الفترة بين 12  و15 يونيو 2014 رفقة فنانين عالميين ومغاربة، من بينهم الفنان السينغالي الجديد ميطا أند ذاكورنرستونز وديديي لوكوود و لمعلم حسن بوسو و لمعلم حميد لقصري، وعدة أسماء أخرى حاولو فيها مزج موسيقى ڭناوة بموسيقى العالم الذي تمتزج فيها الإيقاعات والأنغام في احتفال باذخ بالأشكال التعبيرية والفنية التي تنتصر للاختلاف والحرية.

كما شدت مجموعة "رباب فيزيون" الرحال إلى العاصمة العاصمة العلمية للمملكة مدينة فاس للمشاركة في الدورة العشرين لمهرجان فاس للموسيقى الروحية التي تصب كلها في"روح فاس" التي تدعو إلى التسامح وحوار الحضارات.

مجموعة "رباب فيزيون" التي أبهرت الجمهور الحاضر الذي تجاوب مع المجموعة ورقص وغنى على إيقاعات الفيزيون و"الثيكنو هاوس" ممزوجة باللون الأمازيغي، بعرضها أغاني من ألبومها الأول وكذلك بعض الأغاني من الألبوم الجديد الذي سيخرج للوجود مطلع السنة المقبلة.

ومن المنتظر أن تشارك المجموعة في عدة مهرجانات وطنية ودولية، من بينها جولة الولايات المتحدة الأمريكية في 24 ولاية أمريكية وجولة في أوروبا.

 

رابط الفيديو من هنا