الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

ملحمة أسود الأطلس.. تعيد "أنا مغرابي" إلى الواجهة 

ملحمة أسود الأطلس.. تعيد "أنا مغرابي" إلى الواجهة  الدوزي يعد من الفنانين الذين حرصوا على تشجيع المنتخب الوطني المغربي
رغم مضي أزيد من 9 أعوام على إصدار الفنان عبد الحفيظ الدوزي لأغنيته "أنا مغرابي"، إلا أن الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس بمونديال قطر، كان سببا في إحيائها، بل أكثر من ذلك مكنها من تحقيق أرقام استماع قياسية، حتى بعد إسدال الستار على فعاليات المنافسة الكروية العالمية.
وحرص على مشاركة جمهوره ومتابعي حسابه الرسمي بمنصة "إنستغرام"، فرحته بهذا النجاح، من خلال نشر تدوينة كتب فيها: "خاصة مع الحدث الكبير الذي عرفه المغرب من خلال ما حققه المنتخب الوطني، والذي حقق العالمية والاحتفاء الكبير من الجمهور الجميل والرائع".
وتوجه الدوزي في ذات التدوينة بالشكر لكل من ساهم في ذلك قائلا: "أشكر من صميم القلب جمهوري العزيز أنتم عائلتي الثانية، الفضل لكم بعد الله عز وجل، أحبكم وكفى".
ووفق ما الأرقام التي أعلن عنها الفنان المغربي في منشوره الإنستغرامي، فإن أغنية "أنا مغربي"،  حصدت أرقاما قياسية من حيث الاستماع، بحوالي 300.000 استماع، كما تجاوزت في فرنسا الأرقام القياسية بحوالي مليون، إضافة إلى أنها تصدرت المحتوى الأكثر رواجا في بلجيكا.
وتجدر الإشارة إلى أن عبد الحفيظ الدوزي يعد من الفنانين الذين حرصوا على تشجيع المنتخب الوطني المغربي من مدرجات ملاعب قطر، في مختلف المباريات التي خاضها ببطولة كأس العالم 2022.