الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

جيروم وكيفن برينس بواتنغ.. أبٌ واحدٌ ومنتخبان

جيروم وكيفن برينس بواتنغ.. أبٌ واحدٌ ومنتخبان

يلتقي الأخوان جيروم وكيفن برينس بواتنغ للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم. جيروم يلعب لصالح المنتخب الألماني بينما يحمل كيفن قميص منتخب غانا موطن والدهما الأصلي.

شاءت الصدف أن يضع مونديال البرازيل 2014 الأخوين جيروم وكيفن برينس بواتنغ في مواجهة بعضهما مجددا اليوم السبت 21 يونيو 2014، في اللقاء الذي يجمع ألمانيا مع غانا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة. وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها جيروم (بايرن ميونيخ) وكيفن برينس (شالكه) على الصعيد الدولي. إذ شاءت الصدف أن تقع ألمانيا مع غانا في قرعة مونديال 2010 حيث فاز "المانشافت" 1- صفر في دور المجموعات، ما جعل كيفن برينس يرفع هذه المرة شعار "الانتقام".

كانت جنوب إفريقيا 2010 مسرح اللقاء الأول على الإطلاق بين الشقيقين بواتنغ في تاريخ العرس الكروي العالمي. "يا أخي، حان الوقت مجددا...هذه هي حلاوة الحياة!"، هذا ما قاله كيفن برينس بعد قرعة النهائيات. لكن لن يكون هناك أي "حلاوة" في موقعة فورتاليزا، لأن لاعب وسط ميلان الايطالي السابق ورفاقه سيودعون العرس الكروي العالمي من الباب الصغير في حال خسارتهم في هذه المباراة، نظرا لأنها ستكون الهزيمة الثانية لهم بعد سقوطهم في الجولة الأولى أمام الولايات المتحدة (1-2).

وتغيرت وتيرة كيفن برينس، المولود في برلين، كثيرا بين ما قاله بعد قرعة المونديال واليوم، إذ توعد بـ "القتال حتى الموت"، مضيفا "كأننا في روما القديمة. سيكون هناك أناس حول أرضية الملعب من أجل رؤية الطرفين يتصارعان". وتابع في حديث لصحيفة "بيلد" الألمانية: "الفريق الذي سيكون متعطشا بشكل أكبر سيفوز، وسنقاتل حتى الموت ضد ألمانيا."

 

أول اخوين في منتخبين

كان الاسكتلنديان جون وارشي غودال أول أخوين في تاريخ كرة القدم يمثلان منتخبين مختلفين، فجون دافع عن ألوان بلده الأصلي، حيث قرر حمل قميص المنتخب الانكليزي، فيما انضم شقيقه أرشي إلى صفوف منتخب ايرلندا الشمالية. ونفس التجربة عاشها كذلك ماسيمليانو (استراليا) وكريستيان فييري (إيطاليا) فضلا على بول بوغبا (فرنسا) وأخويه فلورونتين وماتياس (غينيا). لكن لم يسبق لهؤلاء الإخوة أن تواجهوا خلال المونديال، خلافا لكيفن برينس وجيروم المولودين من نفس الأب لكن من أم مختلفة.