السبت 18 مايو 2024
كتاب الرأي

أحمد فردوس: نريده استقبالا للأسود بطعم "الصِّدْقْ" و"الأَمَانَةْ" و"النِّيَّةْ" و"الْمَعْقُولْ"

 
 
أحمد فردوس: نريده استقبالا للأسود بطعم "الصِّدْقْ" و"الأَمَانَةْ" و"النِّيَّةْ" و"الْمَعْقُولْ" أحمد فردوس
شكرا جلالة الملك محمد السادس، حفظك الله وأطال في عمرك:
 "بتعليمات ملكية، طائرة خاصة ستنقل المنتخب الوطني إلى المطار، حيث سيخصص لهم استقبال جماهيري باتجاه القصر الملكي لتوشيحهم بأوسمة ملكية مع حفل عشاء على شرفهم"
لأنني أحب وطني:
حتى لا تنكدوا على الشعب فرحته مرة ثانية خلال استقبال الفريق الوطني بمطار الرباط، أرجوكم أن تبعدوا وجوه النحس من مرافقة أبطال كرة القدم المغربية، خصوصا كل من تحوم حوله شبهات وملفات مشبوهة، وتردد اسمه في قضية المتاجرة بتذاكر مباراة المغرب/فرنسا، أرجوكم أبعدوهم من لائحة ضيوف حفل العشاء بالقصر الملكي على شرف منتخب أسود الأطلس.
نرفض أن يتساوى أبطال منتخب الأسود والمدرب الوطني وليد الركراكي مع وجوه الشوهة والنحس، ويرافقونهم على نفس الطائرة نحو بلاد المغرب، لاستقبالهم كالفاتحين من طرف الشعب على أرض مطار الرباط/الشريف.
لا نريد أن نرى في النقل التلفزيوني خلال نقل المنتخب المغربي على متن الطائرة المخصصة له وجوها احترقت بأفعالها الدنيئة والخسيسة، وجوه كل همها هو الريع وتنكيد الحياة على الشعب المغربي.
نرفض صناعة الصورة التي تبيض الوجوه "الْمُقَصْدَرَةْ" التي تسببت في جراح الجمهور المغربي بمونديال قطر 2022، (ملف التذاكر...ووو) والتي قيل عنها الكثير في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى المنابر الإعلامية والجرائد الوطنية والمواقع الإليكترونية.
نرفض أن يلج للقصر الملكي الشريف كل اسم مشبوه تردد على لسان الجمهور المغربي وعلى لسان الجالية المغربية التي حضرت من أقصى بقاع العالم لتشجيع المنتخب المغربي.
أقول كلامي هذا واستغفر الله لي ولكم
عاش الملك