السبت 4 فبراير 2023
فن وثقافة

الهيأة العليا للاتصال تجدد ترخيص راديو أطلنتيك وتضع دفتر تحملاتها الجديد

الهيأة العليا للاتصال تجدد ترخيص راديو أطلنتيك وتضع دفتر تحملاتها الجديد جانب من حفل التوقيع على دفتر التحملات الجديد لراديو أطلنتيك
نظمت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري يوم 29 نونبر 2022 بمقر المؤسسة بالرباط، حفل التوقيع على دفتر التحملات الجديد لراديو أطلنتيك. 

ويندرج وضع دفتر التحملات الجديد في إطار تجديد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري لترخيص استغلال إذاعة راديو أطلنتيك بعد انقضاء مدته.

يُبقي دفتر التحملات الجديد لإذاعة راديو أطلنتيك على هويتها البرامجية كخدمة إذاعية للأخبار والنقاش ذي الصلة بالحياة الاقتصادية، ذات تغطية متعددة الجهات. كما يقوي التزامات المتعهد المتعلقة على الخصوص بتوازن ونزاهة الخبر، التربية على الإعلام، احترام المساواة بين الجنسين، صون كرامة المرأة.... كما يوضح ويحدد بشكل أكبر التزاماتها بخصوص الاتصال الإشهاري والمتطلبات الأساسية المتعلقة بأمن المواقع ومنشآت الإنتاج والبث. 

جرت مراسيم التوقيع بحضور أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري والمدير العام ومديرو الهيأة العليا والسيد نادر مولوي، الرئيس المدير العام والسيد خالد بليزيد، مدير تحرير إيكو ميديا، الشركة الحاملة للترخيص.
خلال حفل التوقيع، هنأت رئيسة الهيأة العليا مسؤولي راديو أطلنتيك على إنجازاتهم بخصوص توسيع التغطية المجالية للإذاعة وتعزيز العرض المضاميني الذي يتناول المستجدات والنقاشات الاقتصادية. 

ختمت السيدة أخرباش كلمتها بالإعراب عن أملها في أن تنجح إذاعة راديو أطلنتيك التي تعود إلى الجيل الأول من التراخيص الممنوحة من طرف الهيأة العليا سنة 2006، في ترسيخ هويتها البرامجية المرتكزة على موضوع "الاقتصاد" وكذلك في الإسهام بشكل أكبر في تنوع المشهد السمعي البصري المغربي. 

من جهته، نوه نادر مولوي بجودة العلاقات المؤسساتية التي تربط الهيأة العليا بسائر متعهدي الاتصال السمعي البصري، وضمنهم إيكو ميديا، وذلك بهدف العمل بشكل جماعي لتعزيز المشهد السمعي البصري الوطني.

كما أعرب عن التزام وطموح مجموعة إيكو ميديا في مواصلة تقوية هويتها البرامجية الاقتصادية مع تنويع عرضها البرامجي وتطوير إشعاعها الوطني والقاري.