الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

اجتماع طارئ للجنة الوطنية للتنسيق للمركزيات النقابية الثلاث

اجتماع طارئ للجنة الوطنية للتنسيق للمركزيات النقابية الثلاث

علمت "أنفاس بريس" من مصادر نقابية، أن اجتماعا طارئا للجنة الوطنية للتنسيق للمركزيات النقابية الثلاث، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، يعقد أشغاله اليوم (الإثنين 16 يونيو )2014، بالمقر المركزي لـ"السي دي تي" بحي النخيل.

المصادر ذاتها، أكدت في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس"، أن جولة اللقاء الذي يحضره مسؤولون من المكتب التنفيذي للكدش، والأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، والمكتب المركزي للفدش، يرأس أشغاله، نوبير الأموي الكاتب العام للكدش. ولم تتسرب لحد الساعة أية أخبار عن الاجتماع الذي لا تزال أشغاله جارية.

هذا ويذكر، أن الاجتماع الذي عقدته القيادات الوطنية للنقابات الثلاث، يوم الأربعاء 11 يونيو الجاري بالمقر المركزي للكدش، قد أصدر بلاغا مشتركا، يندد فيه بعدم وفاء الحكومة بالتزاماتها اتجاه الطبقة العاملة. كما بعث رسالة تذكيرية إلى رئيس الحكومة يحمله فيها ما قد يترتب عن استمرار السياسات الحكومية اللاشعبية من تنامي درجة الاحتقان الاجتماعي. وقرر في سياق سياسة التصعيد في المواقف، عقد مجالسه الوطنية يوم السبت 21 من هذا الشهر (يونيو)، بجدول أعمال موحد ومشاريع توصيات موحدة، لاتخاذ وفق نص البلاغ، القرارات النضالية المشتركة التي تقتضيها المرحلة دفاعا عن الكرامة والحريات والحقوق والمكتسبات.