الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

"التناص الحقلي" : الشهادة الأدبية قراءة في القانون والأدب" موضوع اللقاء الثامن من برنامج “قطوف أكاديمية”

"التناص الحقلي" : الشهادة الأدبية قراءة في القانون والأدب" موضوع اللقاء الثامن من برنامج “قطوف أكاديمية” د/محمد الصفراني
يقترح علينا برنامج قطوف أكاديمية بكلية اللغة العربية، جامعة القاضي عياض، قطفا مثمرا يتعلق بالنقد الأدبي من منظور الدراسات البينية وذلك باستضافة الناقد السعودي الكبير الأستاذ الدكتور محمد الصفراني لإلقاء محاضرة متميزة بعنوان "التناص الحقلي: الشهادة الأدبية، قراءة في القانون والأدب".
يأتي هذا اللقاء في إطار الإحتفاء بالتجارب العلمية المتميزة على مستوى العالم العربي في حقل الدراسات الأدبية واللغوية بمختلف مشاربها من أجل إغناء النقاش العلمي الأكاديمي واستثارة اهتمام طلبة الدراسات العليا وتحفيزهم على مزيدا من الاطلاع على الأطاريح العلمية والمنجز الأكاديمي في حقل العلوم الانسانية.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “قطوف أكاديمية” لقاء ثقافي علمي متجدد، يستثمر تقنيات التواصل الحديثة من أجل عقد لقاءاته عن طريق تطبيق “زووم”. ويشرف على إعداده الدكتور سعيد العوادي أستاذ البلاغة وتحليل الخطاب بكلية اللغة العربية بمراكش، ويستضيف من خلال هذا البرنامج نخبة من الباحثين العرب في اللغة والأدب.