الخميس 9 فبراير 2023
رياضة

محمد الشرادي: بلجيكا كلها تدعو فريقها الحيطة والحذر من المنتخب الوطني المغربي

محمد الشرادي: بلجيكا كلها تدعو فريقها الحيطة والحذر من المنتخب الوطني المغربي محمد الشرادي
تنتظر المنتخب المغربي لكرة القدم مواجهة صعبة أمام منتخب بلجيكا الأحد 27 نونبر 2022 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم قطر، وفي هذا الإطار توصلت" أنفاس بريس" من الفاعل الجمعوي والإعلامي المغربي المقيم في بلجيكا بالورقة التالية:
 
بخصوص مقابلة الغد الأحد، فقد تطرقت الصحافة البلجيكية لتصريحات بعض اللاعبين البلجيكيين كاللاعب الدولي كيفين دوبريانسكي الذي يمارس في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي قال (بأن حظوظنا في الفوز بكأس العالم كانت سنة 2018 بروسيا، أما الآن فاللاعبين كبار في السن كما أن أخرين غادروا الكرة لأسباب كثيرة، على الرغم من تواجد لاعبين في المستوى بالفريق لكن تنقصهم التجربة الكافية.
وفي نفس الوقت هناك تصريحات أخرى تتخوف من مقابلة الغد وتدعو للحيطة والحذر من المنتخب الوطني المغربي.
ونحن نتمنى أن تسود الروح الرياضية وتكون الغلبة للأفضل. وأشير بالمناسبة أن الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا تستعد لمشاهدة لقاء الغد، وهي عازمة على تشجيع المنتخب الوطني المغربي خاصة أنه يلعب في صفوفه لاعبون بلجيكيون من أصول مغربية سيحملون قميص المنتخب الوطني المغربي غدا كاللاعب بلال الخنوس وأنس الزروري.
لهذا نأمل أن تمر المقابلة على أحسن مايرام، ولا يفسح المجال لهواة الاصطياد في المياه العكرة، ليقوموا بأعمال الشغب والفوضى، وحتى نبين للعالم أن الشعب المغربي شعب حضاري رياضي خلوق.
وفي هذا السياق يذكر بأن خطبة الجمعة ليوم 25 نونبر2022 التي عرفتها مجموعة من مساجد العاصمة بروكسل، تمت الدعوة فيها للتحلي بالروح الرياضية، وحذرت من تجنب كل ما من شأنه المساس بالممتلكات العامة والخاصة؛ وفي اتصالاتنا مع مختلف شرائح المجتمع هنا ببلجيكا من جميع الفئات العمرية، أجمعوا كلهم خصوصا منهم الذين ازدادوا هنا ببلجيكا على أنهم سيشجعون المنتخب الوطني المغربي ويتمنون أن يكون النجاح والتوفيق حليفه بحول الله.