الأربعاء 7 ديسمبر 2022
مجتمع

والي البيضاء يؤشر على ميزانية الجهة

والي البيضاء يؤشر على ميزانية الجهة سعيد أحميدوش
في الوقت الذي كان فيه والي البيضاء قد رفض التأشير على ميزانية مجلس مدينة البيضاء ما استدعى إلى عقد دورة استثنائية للمجلس للمصادقة من جديد عليها، فإن العكس هو الذي حدث مع ميزانية الجهة.

 فقد علمت " نفاس بريس" أن والي البيضاء أشر على الميزانية الإجمالية  لجهة الدار البيضاء-سطات برسم سنة 2023، وذلك حسب  مقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وخاصة المواد المتعلقة بالتأشير على الميزانية من طرف السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية.  

 وكان مجلس جهة الدار البيضاء-سطات صادق على هذه الميزانية خلال دورته العادية المنعقدة، يوم الاثنين 3  أكتوبر 2022، بمقر عمالة  إقليم النواصر، برئاسة  عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس الجهة. حيث تم التصويت بالإجماع على مشروع الميزانية من طرف  أعضاء المجلس الجهوي.  

وتجدر الإشارة  أن مجلس جهة الدار البيضاء-سطات قد صادق بالإجماع كذلك على برنامج التنمية الجهوية  لجهة الدار البيضاء-سطات2027-2022 خلال الدورة نفسها، وقد ضم هذا البرنامج 70 مشروعا وبرامج مهيكلة تهم كل تراب الجهة بغلاف مالي يفوق الخمسون مليار درهم في انتظار الموافقة النهائية على مكوناته من طرف السلطات والأطراف المعنية وطنيا وجهويا.