السبت 11 مايو 2024
اقتصاد

لافارج تطلق منتوجات جديدة من الإسمنت والجبص

لافارج تطلق منتوجات جديدة من  الإسمنت والجبص

في إطار إستراتيجية التنويع والابتكار التي تنهجها "لافارج المغرب"، ومن أجل تقديم خدمة أفضل لزبنائها،أطلقت هذه الأخيرة هذا الشهر تشكيلة جديدة من الإسمنت والجبص في أكياس مصممة للاستجابة لحاجيات خواص و مهنيي البناء ومواكبتهم بشكل أفضل في مشاريعهم. وتم الكشف عن هذه التشكيلة الجديدة خلال اللقاء الإعلامي الذي ترأسه سعد الصبار، المدير العام لـ "لافارج المغرب"،  يوم 12 يونيو 2014 بالدار البيضاء. الصبار أوضح  أن هذه التشكيلة الجديدة تطمح من خلالها الشركة إلى المساهمة في بناء مدن أفضل من خلال تطوير أنظمة بناءة، ومنتوجات ذات قيمة مضافة، وخدمات مبتكرة تستجيب لرهانات التعمير. وهي مهيكلة حسب الاستعمال : أساسات، ركائز، مرطوب، إسمنت التكسية و البلاطة، طلاء ...

وما يميز هذه المنتوجات الجديدة هوالتغليف الجديد: كل منتوج له اسمه الخاص، رسم بياني للمرحلة في سيرورة البناء، و التعليمات لتطبيقه. وقد تم إطلاق منتوجين جديدين:

"دوام 55" الموجه لإنجاز هياكل رافعة. هذا الإسمنت ذو الفعالية العالية يمكن من الاقتلاع السريع ومن تم البناء بسرعة أكثر.

"بريفا" عبارة عن إسمنت مخصص للصناعة الحرفية لعناصر ما قبل التصنيع: كتلة إسمنتية، مربعات البلاطة، مربعات الإسمنت. وهذا الاسمنت يمكن من تحسين الإنتاجية.

وهذه التشكيلة الجديدة تستكمل بالتالي أعمال التكوين الميداني للحرفيين (قافلة التكوين) والبرامج الإذاعية للتحسيبس (السارية والساس) الموجهة للعموم.

وفي ما يتعلق بأنشطة البحث والابتكار فإن مختبر "لافارج المغرب" ببوسكورة لتطوير أنظمة البناء سيكون جاهزا قبل أواخر السنة الجارية.

عبد الله أريري