الثلاثاء 7 فبراير 2023
مجتمع

البيضاء.. إضراب في مؤسسات التعليم العالي بسبب الاحتقان بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير

البيضاء.. إضراب في مؤسسات التعليم العالي بسبب الاحتقان بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير 4000 طالب لا ذنب لهم يدخلون لنفق مظلم مع هذا الوضع
ما أن ينتهي فصل من المواجهة بين إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء والأساتذة المضربين حتى يبدأ فصل جديد. آخر مستجدات الاحتقان الأخير هو دخول النقابة الوطنية للتعليم على الخط. إذ قرر فرع المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، حسب بلاغ توصلت "أنفاس بريس"  بنسخة منه، خوض إضراب جهوي لمدة 24 ساعة يوم الثلاثاء 18  أكتوبر 2022 بجميع مؤسسات التعليم العالي بالبيضاء مصحوبا بتنظيم قافلة تضامنية إلى المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء  تتوج بوقفة احتجاجية أمام بهواها يليها جمع عام جهوي لتقييم الوضع  ومناقشة تطورات الملف المطلبي الوطني والجهوي وآفاق العمل. 
 
ومعلوم أن بعض أساتذة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء يخوضون منذ أسابيع إضرابا عن العمل بسبب التوتر الشديد بين المدير والهيأة التأطيرية، مما أثر على السير العادي داخل هذه المدرسة وأضر بمصالح الطلبة.
والمؤسف أن رئاسة جامعة الحسن الثاني ووزارة التعليم العالي تتفرجان على الوضع ولم يتدخلا لحسم الموضوع حماية لسمعة التعليم العالي من جهة وضمانا لمصالح 4000 طالب لا ذنب لهم سوى أنهم آمنوا بالتكوين في حرم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الكائنة بعمالة عين السبع، فإذا بهم يدخلون لنفق مظلم.