الجمعة 9 ديسمبر 2022
فن وثقافة

بعد "جرادة مالحة".. إدريس الروخ يكشف الستار قريبا عن "كنبغيك طلقني"

بعد "جرادة مالحة".. إدريس الروخ يكشف الستار قريبا عن "كنبغيك طلقني" الفنان إدريس الروخ
يضرب الفنان إدريس الروخ، لجمهوره موعدا، يوم الجمعة 07 أكتوبر 2022، لمشاهدة العرض ما قبل الأول لفيلمه الجديد "كنبغيك طلقني"، الذي سيحتضنه المركب السينمائي ميغاراما بالدار البيضاء.
وتتمحور أحداث الشريط السينمائي "كنبغيك طلقني" حول زوجين تجمعهما علاقة حب، إلا أن الظروف والأقدار قادتهما إلى طريق مسدود، بسبب المشاكل التي اعارضت طريقهما، مما جعلهما يفكران بالانفصال.
وقد عرف الفيلم مشاركة نخبة من الفنانين المغاربة، إذ تقاسم كل من الفنانين عدنان موحجة وجليلة تلمسي دور البطولة، كما ضم عدة أسماء فنية كيحيى الفاندي وسلمى صلاح الدين وعبد الصمد مفتاح الخير ومحمد الورادي.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن العرض الأول لفيلم الروخ "كنبغيك طلقني"، يأتي بعد قرابة الشهر من عرض فيلمه الأخيرة "جرادة مالحة"، أول تجربة له كمخرج في صنف الأفلام الطويلة، إذ خاض العمل غمار المنافسة بحثا عن التتويج في عدد من التظاهرات السينمائية الوطنية والدولية، نذكر من بينها مشاركته في كل مهرجان "تورنتو" بكندا، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم و مهرجان "مونتريال" للأفلام المستقلة ومهرجان "ديربان" السينمائي الدولي في جنوب إفريقيا، إضافة إلى مشاركته في مهرجان "بافالو" السينمائي الدولي في الولايات المتحدة، وكذا حضوره حصده لجائزة أفضل عمل أول بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته 22 وغيرها.