الاثنين 5 ديسمبر 2022
خارج الحدود

فضيحة.. الرئيس ماكرون يمنع فرحات مهني رئيس جمهورية القبايل من المرور في قناة فرنسية

فضيحة.. الرئيس ماكرون يمنع فرحات مهني رئيس جمهورية القبايل من المرور في قناة فرنسية فرحات مهني رئيس حكومة القبايل( يمينا) والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
جرى اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022 إلغاء الحلقة المقررة على قناة C.NEWS الفرنسية الإخبارية والتي كان من المفترض أن تستضيف، الجزائري، فرحات مهني رئيس حركة "الماك" الانفصالية ( رئيس جمهورية القبايل).
 
وحسب المعطيات التي كشف عنها موقع maghreb-intelligence كان من المقرر أن يحل رئيس الحركة من أجل تقرير المصير في منطقة القبايل، فرحات مهني ، ضيفًا على القناة على الساعة 8:30 مساء هذا الأحد، حيث حضر فرحات مهنى إلى الأستوديو السلسلة، وتم استقباله من طرف الصحفيين، الذين أعلنوا مباشرة على الساعة 8:25 مساءً، مروره على الهواء كضيف لهيئة التحرير، إلا أنه بعد لحظات، اقتحم مدير قناة C.NEWS غرفة الانتظار، وأعلن للرئيس فرحات مهني قرار إلغاء ظهوره على القناة.
 
وحسب المصدر ذاته، أبلغ الصحفي "إيفان ريوفول"، المسؤول عن المقابلة، والذي لم يصدق حدوث هذا التدخل.
وبحسب مصادر  maghreb-intelligence، فإن يانيك بولوري نفسه هو من تلقى الاتصال الهاتفي بناء على أوامر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإلغاء المقابلة مع فرحات مهني. 
المصادر نفسها، تؤكد أن الرئيس تبون، نبه مستشاريه الذين اتصلوا بإيمانويل ماكرون، مهددًا بإلغاء زيارة رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" إلى الجزائر العاصمة في حال مرور مهني بالقناة الفرنسية.