الأحد 2 أكتوبر 2022
سياسة

نبيلة منيب تنفض الغبار عن ملف الوضعية المزرية للعسكريين وقدماء المحاربين

نبيلة منيب تنفض الغبار عن ملف الوضعية المزرية للعسكريين وقدماء المحاربين البرلمانية نبيلة منيب
في سؤال كتابي موجه إلى الوزير المكلف بالدفاع، أثارت البرلمانية نبيلة منيب عن الحزب الاشتراكي الموحد موضوع الأوضاع المزرية للعسكريين وقدماء المحاربين. 
 
وذكرت منيب في سؤالها  الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه بأن فئات العسكريين وقدماء المحاربين تعاني من أوضاع صعبة يستحيل معها العيش الكريم بسبب الوضعية المادية المتردية، وضعف الرعاية الصحية والتغطية الاجتماعية. موضحة بأن معاشاتهم تتسم بهزالتها؛ كما أن الإرتفاعات المهولة للأسعار وتكاليف المعيشة زادتها هزالة وضعفا، بشكل جعل شرائح واسعة من العسكريين المتقاعدين ومن الأرامل والأيتام، غير قادرة على توفير الشروط الدنيا للعيش الكريم، واعتبرت برلمانية حزب الشمعة أن هذا الوضع يتناقض مع التضحيات التي قدمتها هذه الفئة من أجل الدفاع عن الوطن، وعن الوحدة الترابية. ويطرح بحدة مشكل التغطية الصحية لهذه الفئة في ظل رفض المؤسسات الاستشفائية العمومية التعامل معها بالإعتماد على بطاقة التعاضدية غير المقبولة  لتلقي العلاجات في هذه المؤسسات. 
 
وطلبت نبيلة منيب العمل على الإنكباب على معالجة أوضاع هذه الفئة من خلال الزيادة الملموسة في معاشاتهم الهزيلة لتغطية الإرتفاع الكبير لتكاليف المعيشة، مع العمل على توفير تغطية صحية ناجعة تمكن هذه الفئة من العلاج والإستشفاء بمختلف المؤسسات الصحية عمومية كانت أم خاصة.
 
وتساءلت منيب في الختام عن الإجراءات التي سيقوم  بها الوزير المكلف بالدفاع للتجاوب مع انتظارات هذه الفئة التي ضحت من أجل الوطن وحماية وحدته.