الخميس 1 ديسمبر 2022
جالية

دراسة: لهذه الأسباب يزور المغاربة المقيمين بأوربا المغرب

دراسة: لهذه الأسباب يزور المغاربة المقيمين بأوربا المغرب الرغبة في زيارة الأهل والأقارب أهم سبب يدفع الشباب المغاربة المقيمين بأوربا إلى القدوم إلى المغرب
خلص استطلاع رأي من قبل معهد إيبسوس، ومجلس الجالية المغربية بالخارج إلى أن حوالي 80 بالمائة من الشباب المغاربة المقيمين بأوربا، ينحدرون من أبوين مولودين في المغرب، وكلهم تقريبا لديهم أقارب يعيشون في المغرب.
وأضاف الاستطلاع حول "فهم وضعية الشباب المغاربة المقيمين بأوربا" إلى أنه إضافة إلى العائلة، يمثل الأصدقاء نقطة ارتباط قوية بالمغرب.
وفي الحصيلة،تشير الدراسة، نجد أن قرابة 95 بالمائة من الشباب المغاربة المقيمين في أوربا يزورون المغرب، و61 بالمائة منهم يزورونه كل سنة.
وحسب المصدر ذاته، يمثل التعامل مع الأشخاص المنحدرين من المغرب كذلك جزءا من الحياة اليومية لهؤلاء الشباب.
وتعتبر الرغبة في زيارة الأهل والأقارب أهم سبب يدفع الشباب المغاربة المقيمين بأوربا إلى القدوم إلى المغرب، كما أن التواصل مع الأبوين مفتوح، بحيث إن كثيرا من الشباب المغاربة الذين لم يبلغوا الثامنة عشرة لا يترددون في طرح مواضيع مختلفة، ومتنوعة معهما، من الدراسة إلى الدين في الحياة المهنية، وغير ذلك من الشؤون، ورأيُ الأبوين في اختيار شريك الحياة يُعتمد في سبع حالات من أصل كل عشر.