الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

حريق الحي الجامعي بوجدة.. وفاة طالب متأثرا بحروقه وحالات حرجة بالمستشفى

حريق الحي الجامعي بوجدة.. وفاة طالب متأثرا بحروقه وحالات حرجة بالمستشفى الطالب"حسام بودهان" الذي فارق الحياة على إثر الحريق الذي شهده الحي الجامعي بوجدة
لقي يوم الإثنين 12 شتنبر 2022 " حسام بودهان "، أحد الطلبة المصابين بحروق بالحي الجامعي بوجدة حتفه حتفه متأثرا بحروق من الدرجة الثالثة، وذلك بعد نقله على متن مروحية نحو مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء.
 
ونعى عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في منشور على صفحة الكلية الهالك وقال في هذا الصدد:" تلقينا نبأ وفاة الطالب حسام بودهان متأثرا بحروقه بعد نقله على وجه الاستعجال للدار البيضاء على خلفية الحريق الذي نشب في أحد أجنحة الحي الجامعي محمد الأول بوجدة. 
 
وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم العميد بالنيابة، أصالة عن نفسه و نيابة عن أطر الكلية التربوية و الادارية و طلبتها، بأحر التعازي والمواساة لكافة عائلته راجين لهم جميعا جميل الصبر وحسن السلوان وللمرحوم الرحمة والمغفرة، سالئين المولى عز و جل ان يتقبله مع النبيين والصديقين الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا، و انا لله وانا اليه راجعون".
 
واندلع اليوم الإثنين 12 شتنبر 2022 بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة حريق، أسفر عن 24 إصابة في صفوف الطلبة.
وأوضحت السلطات المحلية بعمالة وجدة، أن الإصابات تنوعت ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات الاختناق، وجروح، تم نقل الجميع إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة.
وحسب المصدر ذاته، اندلع الحريق حوالي الساعة السادسة صباحا، فيما تمكنت الوقاية المدنية من إخماده، كما تم حسب المصدر ذاته فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة للكشف عن حيثيات وأسباب هذا الحريق.