السبت 20 إبريل 2024
رياضة

 اهتمام إعلامي إسباني كبير بلقاء السوبر الافريقي بين الوداد ونهضة بركان

 اهتمام إعلامي إسباني كبير بلقاء السوبر الافريقي بين الوداد ونهضة بركان السوبر الإفريقي سيجري فوق أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط
نشرت أكثر من عشرين صحيفة اسبانية مقالات خلال الأيام الماضية عن لقاء السوبر الإفريقي الذي سيجري فوق أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط بين فريقي الوداد ونهضة بركان.

 وقالت صحيفة "  كي" الاسبانية إن كون هذه البطولة ستجري بين فريقين مغربيين وفوق أرض مغربية يشير الى التقدم الذي حققه قطاع كرة القدم بالمغرب داخل القارة الافريقية، مبرزة أن المغرب بات اليوم يوجد على رأس البلدان في القارة السمراء التي تطورت بها كرة القدم الوطنية.
 
 ومن جانبها أشارت صحيفة" لافنغورديا" الصادرة ببرشلونة  إلى أن قطاع كرة القدم تطور بشكل ملفت بالمغرب خلال السنوات الأخيرة بحيث أن هذا البلد الافريقي بات يتوفر على بنيات رياضية قلما نجد نظيرا لها داخل القارة.
 
 فيما أوضحت صحيفة "دياريو دي سيفيا" الصادرة بمدينة اشبيلية، جنوب اسبانيا، إلى أن هذه التظاهرة ستجعل احد الأندية المغربية بطلا لافريقيا بغض النظر عن الفائز أو المنهزم في هذه المقابلة بحكم أن المغرب يواجه نفسه للظفر باللقب.
 
هذا وقد نشرت صحف مثل " ايل ناسيونال" الكتالانية، مقالا باللغة الكتالانية عن الموضوع وكذلك صحيفة " دياريو دي بورغوس" و "فلنسية بلاصا"، في الوقت الذي خصصت فيه صحيفة " المونكلوا" الواسعة الإنتشار مقالا للحديث عن المقابلة و تطرقت  الى مسار فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم الذي ذكرت بأن القطاع عرف على عهده تطورا كبيرا أهل المغرب ليكون عضوا في المكتب التنفيذي للكاف و اللجنة التنفيذية للفيفا.