الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

أخنوش يترأس اجتماعا حول التوجهات ‏الاستراتيجية للتعليم العالي

أخنوش يترأس اجتماعا حول التوجهات ‏الاستراتيجية للتعليم العالي خلال ترأس رئيس الحكومة للاجتماع
ترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة اليوم الجمعة 2 شتنبر 2022 اجتماعا بحضور وزيرة المالية والاقتصاد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والوزير المنتدب ‏لدى وزيرة المالية والاقتصاد المكلف بالميزانية.
خصص هذا الاجتماع لتبادل الرؤى حول التوجهات ‏الاستراتيجية للتعليم العالي بما في ذلك مدى تقدم الحوار القطاعي.
وكان الاجتماع حسب صفحة رئيس الحكومة بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك مناسبة أيضا للإعداد للاجتماع الذي سيتم عقده ‏بمناسبة انطلاق الحوار الاجتماعي القطاعي استعدادًا لانطلاق الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي الأسبوع المقبل. ‏
وكان أخنوش أكد، الخميس 1 شتنبر 2022 أن الحكومة في سنتها الأولى من هذه الولاية الحكومية تمكنت، بفضل تظافر جهود مختلف الشركاء، من إعطاء انطلاقة جديدة للحوار الاجتماعي، من خلال التوقيع على ميثاق وطني ملزم لكل الأطراف، غايته هيكلة الحوار الاجتماعي عبر إحداث لجنة عليا للقيادة ولجان جهوية وإقليمية فضلا عن مرصد وطني وأكاديمية في مجال الشغل والتشغيل ومناخ الأعمال، وكلها عناصر تشكل إطارا متكاملا ومنتظما ومستداما للحوار الاجتماعي. 
وذكر رئيس الحكومة بالتوقيع، يوم 30 أبريل 2022، على اتفاق تاريخي أجمع على مضامينه مختلف الفرقاء بلا استثناء، ويروم أساسا تحسين مستوى عيش المواطنات والمواطنين.