الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

حصاد ثقيل لدرك تيزنيت بحجز مواد غذائية مهربة قبل أن تصل لبطون المستهلكين

حصاد ثقيل لدرك تيزنيت بحجز مواد غذائية مهربة قبل أن تصل لبطون المستهلكين حجز شاحنة ووضع سائقها تحت تدابير الحراسة النظرية ومتابعته في حالة سراح مقابل كفالة 20 ألف درهم
أوقفت عناصر الدرك الملكي بسريّة تيزنيت زحف تسويق المواد المهربة والمنتهية الصلاحية قبل أن تصل إلى بطون المستهلكين، إذ أسفرت التدخلات الدركية عن حجز أزيد من 4 اطنان من الفاصوليا، وأكثر من ألف علبة سردين، إَضافة إلى ما يفوق 400 كيلوغرام من بلح البحر (بوزروك)، ما يناهز ألف قنينة من زيت المائدة.

وبحسب معطيات حصل عليها موقع "أنفاس بريس"، فإن العمليات الدركية التي تم تنفيذها من قبل عناصر كوكبة الدرجات النارية على مستوى السد القضائي باولاد جرار (تيزنيت) مكنت من إجهاض العمليات المشبوهة المرتبطة بالتهريب.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بتعليمات من وكيل الملك بمحكمة تيزنيت، قامت العناصر الأمنية بحجز شاحنة ووضع سائقها تحت تدابير الحراسة النظرية ومتابعته في حالة سراح مقابل كفالة 20 ألف درهم، كما تمت متابعة سائق آخر بعد وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في حالة سراح مقابل كفالة 20 ألف درهم.
 
وتأتي هاته الحملة، إثر تنامي تهريب المواد  الغذائية المهربة على مستوى الإقليم، حيث تم تحويل مجموعة من المستودعات، إلى خزانات لهذه المواد دون أيّ تدخل، حيث يتم توزيعها على المحلات التجارية بالمدينة بشكل عاد، من دون رقابة قد تشكل خطرا على حياة المستهلكين.