الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

كونفدراليو الإسكان يطالبون الوزيرة المنصوري بفتح تحقيق حول "فيلا" البرنامج الوطني

كونفدراليو الإسكان يطالبون الوزيرة المنصوري بفتح تحقيق حول "فيلا" البرنامج الوطني الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري
على ايقاع ما تعيشه " فيلا" البرنامج الوطني للتثمين المستدام للقصور والقصبات من ممارسات وصفت بالمشبوهة وغير الأخلاقية
أعلن المكتب المحلي للمصالح المركزية للإسكان وسياسة المدينة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، عن إدانته للسلوكات التعسفية لمدير البرنامج، وطالب من وزيرة القطاع فاطمة الزهراء المنصوري فتح تحقيق عاجل في موضوع شكايات المتضررين والمتضررات تشرف عليه لجنة محايدة للوقوف على الخروقات المسجلة بمقر هذا البرنامج؛ بل والإقالة الفورية لمديره في انتظار نتائج التحقيق.
كما استهجن البلاغ من جهة أخرى التوظيف السياسي الذي شهده هذا البرنامج في عهد الوزيرة الحركية السابقة على مستوى التوظيفات وكذا الابتزازات المالية للمستخدمين، والدعوة إلى فتح تحقيق اخر في قضايا الابتزاز المالي للمستخدمين مقابل الاحتفاظ بمناصبهم وعدم طردهم والتي كان يقودها مستشار في ديوان الوزيرة الحركية السابقة بدعوى ضخها في مالية الحزب الحركي.
وتساءل بلاغ المكتب النقابي المحلي للمصالح المركزية للإسكان عن جدوى نقل مقر البرنامج إلى فيلا في ظل محدودية مهامه وموظفيه، وكذا عن فائدة استمراره في ظل وجود الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط.
كما أعرب المكتب النقابي عن دعمه ومساندته للمطرودين والمطرودات إلى حين عودتهم إلى مقر عملهم مع اتخاذ ما يلزم من الإجراءات الإدارية والقضائية ضد كل من تبث تورطهم في الطرد.