الاثنين 6 مايو 2024
موضة و مشاهير

رحمة رياض تثير الجدل بتصريحها الأخير عن المغرب

رحمة رياض تثير الجدل بتصريحها الأخير عن المغرب رحمة رياض
عبرت الفنانة العراقية رحمة رياض، بلهجة شديدة، عن استيائها الكبير من الصعوبات التي تواجه المواطنين العراقيين الراغبين في ولوج الأرضي المغربية، والتي تحول دون حصولهم على تأشيرة دخول المملكة، مبدية استغرابها من الأمر.
 
واختارت الفنانة العراقية حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، للإعلان عن تعذر سفرها للمغرب بسبب التأشيرة، عبر تغريدة كتبت فيها التالي: "توصلت بدعوة للسفر إلى المغرب من صديقة مغربية، لحضور مناسبة مهمة، وكنت أتمنى تلبية الدعوة والحضور، ولكن الحصول على تأشيرة المغرب بالنسبة لحاملي الجنسية العراقية شبه مستحيل، متسائلة عن السبب وراء ذلك". وخلقت رياض بمنشورها هذا ضجة عارمة، إذ سرعان ما عمد رواد الشبكات الاجتماعية إلى تداوله على أوسع نطاق، لتتباين المواقف والآراء حوله، بين المؤكدين لكلام الفنانة العراقية والمنتقدين لتصرفها، موضحين أن الأمر ليس له علاقة بالجنسية العراقية بل مسألة إجراءات لا أكثر".
 
وقد وجدت الفنانة الشابة نفسها مضطرة للتوضيح بعد موجة الجدل التي أعقبت مشاركتها للتغريدة، من خلال مشاركة منشور آخر على ذات التطبيق، تضمن ما يلي: "كل الحب والتقدير لمملكة #المغرب الشقيقة وشعبها الحبيب".
وأضافت قائلة: "كل ما في الأمر أنني منت أرغب بشدة بزيارة المغرب والالتقاء بالمحبين ولكن لم تتاح لي الفرصة، لذلك أتمنى من الجميع عدم التجاوز بحق أي بلد وكل الحب والاحترام للجميع..".

 
رحمة رياض هي خريجة برنامج المواهب العربي "ستار أكاديمي"، كانت تعتزم حضور حفل زفاف الفنانين المغربيين جميلة البداوي وعبد الفتاح الجريني، اللذان حطا الرحال ببلادهما قبل أيام قليلة، للوقوف على تحضيرات حفل زفافهما، المقرر إقامته خلال الأيام المقبلة بمدينة الدار البيضاء، إلا أن تشديد تدابير الحصول على تأشيرة الدخول لأرض الوطن، منعتها من ذلك.
ومن جهة أخرى، كان اسم المطربة رحمة رياض، ضمن قائمة الفنانات العربيات المشاركات في حفل عيد الشباب بالمملكة، الذي يصادف يوم 21 غشت 2022، إلى جانب كل من بلقيس فتحي وميريام فارس وأحلام.