الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
مجتمع

شفيق بنكيران: لايمكننا أن ننجز تنمية متكاملة ومندمجة خارج عدالة ترابية ناجعة

شفيق بنكيران: لايمكننا أن ننجز تنمية متكاملة ومندمجة خارج عدالة ترابية ناجعة محمد شفيق بنكيران، رئيس مقاطعة عين الشق
أفادت بعض المصادر، أن محمد شفيق بنكيران رئيس مقاطعة عين الشق بالبيضاء، فضل عقد اجتماع المكتب المسير للمجلس بالملحقة الادارية سيدي معروف.
 
وربطت ذات المصادر هذا الاختيار، بكون رئيس المقاطعة انطلق في بلورة وتجسيد التزاماته وعلى رأسها تنزيل خيار العدالة المجالية كمكون أساسي ضمن الحكامة الترابية.
 
وأضافت المصادر نفسها، إن هذا الاختيار يتوخى منه المجلس الانفتاح على جميع تراب المقاطعة بغاية ملامسة الاحتياجات الضرورية التي تكتسي صبغة الاستعجال لدى الساكنة وعلى رأسها تجسيد التواصل بين المجلس والساكنة من أجل رفع كل أشكال التهميش واللامبالاة التي تعرفها هذه المناطق تكريسا لعدالة ترابية قائمة على التوزيع العادل للبرامج والمشاريع التنموية.
 
وفي سياق متصل، أكد رئيس المقاطعة محمد شفيق بنكيران، أن عقد اجتماعات المكتب بشكل دوري بمجموع تراب المنطقة، هو المدخل الأساس نحو بناء تنمية محلية قائمة ومؤسسة على الاختيارات الاساسية للساكنة، كما يشكل أيضا منفذا حقيقيا لملامسة المشاكل اليومية والحقيقية للمواطن من أجل الإسراع بتلبيتها، مضيفا في ذات السياق، أن المرحلة الراهنة هي مرحلة إنجاز.
 
و قال بنكيران : "نحن في علاقة متواصلة مع السكان ونترافع عن مطالبهم من مختلف المواقع الانتخابية سواء على مستوى مجلس المدينة ومجلس العمالة او مجلس جهة الدارالبيضاء سطات أو على مستوى المؤسسة التشريعية، وأصبح من غير المقبول أن يبقى المواطن بمقاطعة عين الشق أسير الخطابات الجوفاء والضيقة والوعود العرقوبية، والزمن لا يرحم وهناك تحديات عديدة مطروحة، والمجلس الحالي واع بها، ومهمتنا الاساسية تفعيل آليات الحكامة الجيدة وانتهاج الشفافية والمساواة في الولوج للخدمات وارساء ثقافة القرب والتواصل والانفتاح مع المواطنين بحس مواطناتي صادق من أجل بلورة ثقة الساكنة في مجلسنا".
 
وتابع شفيق بنكيران قائلا: "إن الاندماج الايجابي والفاعل في صلب عدالة ترابية ناجعة، هو وجه حقيقي للتنمية بمفهومها الشامل، فالإصلاح اليوم ينبغي أن يُبنى ويُؤسس على برامج واقعية وقابلة للإنجاز وذات أهمية وجودة عاليتين، ومجلس المقاطعة يعي جيدا، طبيعة ونوعية هذه التحديات وهو ما سيسهل مأموريتنا بحول الله ومشيئته في تحقيق المبتغى المنشود".