الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

القضاء المغربي يوافق على ترحيل فرنسي مطلوب لدى الولايات المتحدة في قضية قرصنة معلوماتية

القضاء المغربي يوافق على ترحيل فرنسي مطلوب لدى الولايات المتحدة في قضية قرصنة معلوماتية والد الفرنسي سيباستيان راوولت يحمل صورة ابنه المعتقل
أصدر القضاء المغربي قرارا بالموافقة على ترحيل المواطن الفرنسي سيباستيان راوولت (21 عاما) إلى الولايات المتحدة لاتهامه بالتورط في قضية قرصنة معلوماتية، بينما تطالب عائلته بترحيله إلى فرنسا. 

ووفق وثيقة اطلعت عليها وكالة الأنباء الفرنسية، فإن القرار نص على أن الغرفة الجنائية بمحكمة النقض "قضت بإبداء الرأي بالموافقة على تسليم المطلوب سيباستيان راوولت إلى السلطات القضائية للولايات المتحدة الأمريكية المطالبة به".
وأوقفت الشرطة المغربية راوولت (21 عاما) في 31 ماي 2022 لدى وصوله مطار الرباط سلا قادما من فرنسا، حيث كان ملاحقا من قبل الشرطة الدولية (أنتربول) بناء على طلب من القضاء الأمريكي.

ويشتبه مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" في انتماء الشاب الفرنسي إلى مجموعة قراصنة تدعى "شيني هانترز"، يتهم أعضاؤها بارتكاب عمليات قرصنة "مدرة للأرباح"، استهدفت شركات منها مايكروسوفت.

وتطالب السلطات الأمريكية بترحيله لاتهامه بالتورط في "مؤامرة للنصب الإلكتروني" و"الاحتيال الإلكتروني" و"انتحال خطير لهوية الغير"، بحسب ما أوردت مجلة "لو نوفيل أوبسرفاتور" الفرنسية، التي كشفت خبر توقيفه.