الاثنين 15 أغسطس 2022
موضة و مشاهير

حميد السرغيني يسترجع ذكريات الطفولة في جديده "غير بحال البارح"

حميد السرغيني يسترجع ذكريات الطفولة في جديده "غير بحال البارح" الفنان الشعبي حميد السرغيني
عمد الفنان الشعبي حميد السرغيني إلى إزالة الستار عن مولوده الغنائي الجديد، الذي اختار عنونته ب "غير بحال البارح"، عبر طرحه على قناته الرسمية على المنصة العالمية "يوتيوب"، وهو العمل الذي يعد نتاج تعاون جمع بينه وبين سعيد الروماني، على مستوى كتابة الكلمات والتلحين الموسيقي، فيما تكلف عادل الخليفي بتوزيعه.

وعاد الفنان الشعبي في جديد إصداراته بالذاكرة إلى مرحلة الطفولة، ليتأمل في مسألة التقدم في السن، والمقارنة بين نمط الحياة قديما وكذا القيم والمبادئ، وما طرأ عليها من تغيير مع مرور السنوات، بالإضافة إلى التحول الذي شهدته العلاقات الاجتماعية بين الأفراد وغيرها.

ونشير إلى أن السرغيني، كان قد طرح منذ مدة آخر أعماله الغنائية، الذي يحمل عنوان "حبيبي يا مول الخالة"، وهي إحدى الأغاني المغربية المنبثقة من التراث، التي عمل الفنان على إحياءها، من خلال إضفاء لمسة عصرية، لتتناسب مع أذواق الجمهور الحالي.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن المغني حميد السرغيني، ساهم في إغناء رصيد الأغانية الشعبية المغربية، من خلال طرحه لمجموعة من الألبومات والإصدارات الغنائية، التي تميزت بتناولها لمواضيع وقضايا عاطفية واجتماعية بأسلوب مسرحي ساخر، إذ مكنته أعماله الفنية من بصم اسمه في الساحة الفنية المغربية.