الاثنين 15 أغسطس 2022
خارج الحدود

اليابان.. افتتاح حديقة "جيفو وورلد روز" المغربية في هذا التاريخ

اليابان.. افتتاح حديقة "جيفو وورلد روز" المغربية في هذا التاريخ تتميز الحديقة بـ "برج الزهور" بارتفاع 45 مترًا مع إطلالة بانورامية على المنطقة المحيطة
تم يوم الأربعاء 3 غشت 2022 بمحافظة غيفو باليابان افتتاح حدائق المغرب، وهو المشروع الذي عمل عليه حرفيون مغاربة قرابة عامين، وقد شكل هذا الحدث فرصة لتقديم صور حديقة الورود الملكية المغربية في حديقة " جيفو وورلد روز " في اليابان والتي ستفتتح في وجه الجمهور في أكتوبر 2022، وهي حديقة مبنية على الطريقة المغربية الأصيلة والتي تجعل الزائر يرحل بمخيلته عبرها نحو تاريخ وتراث وعمران المغرب عبر العصور .

وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من الورود من الأنواع الأصلية، و الورود القديمة  إلى أحدث الأنواع المحلية والأجنبية، كما تضم الحديقة واحدة من أكبر مجموعات أنواع الورود في العالم ، وتمتلئ الحديقة الشاسعة التي تبلغ مساحتها حوالي 800000 متر مربع بالورود المتفتحة والزهور الموسمية الأخرى.

وتتميز الحديقة بـ "برج الزهور" بارتفاع 45 مترًا مع إطلالة بانورامية على المنطقة المحيطة، كما تحتوي على  العديد من الأماكن الجذابة ، مثل "حديقة الترحيب" ذات الورود المتفتحة على مد البصر ، و "جناح الأرض الزهرية" ، وهو عبارة عن دفيئة على مدار العام بأزهار خضراء نابضة بالحياة.