السبت 20 إبريل 2024
موضة و مشاهير

سعيد التغماوي يتقاسم تجربته الفنية نحو العالمية خلال ورشة تمثيل من تأطيره

سعيد  التغماوي يتقاسم تجربته الفنية نحو العالمية خلال ورشة تمثيل من تأطيره سعيد التغماوي
اغتنم الفنان العالمي، سعيد التغماوي، تأطيره لورشة حول فن التمثيل أمام الكاميرا، التي احتضنها معهد "أكتينغ إنستيتوت" بالدار البيضاء، ليتقاسم مع الطلبة المشاركين خبرته على الصعيد الحياتي، وكذا تجربته الفنية، التي وقعها مع عمالقة الفن في العالم.
 
وافتتح الفنان المغربي الورشة الفنية قائلا:" أنا لا أعتبر نفسي نجما، وإنما عاملا في السينما"، قبل أن يشرع في مشاركة لحظات خاصة مع الشباب الذي حضر "الماستر كلاس"، والذين حثهم على التمسك بأحلامهم وعدم الاستسلام، رغم كل الصعوبات والعراقيل، التي من الممكن أن تعترض طريقهم، ضاربا المثل بنفسه وما حقق في مجال الفن، بالرغم من مغادرته لصفوف الدراسة في سن مبكرة.

وأعرب الفنان المغربي عن سعادته بتقاسم خبرته العالمية مع مجموعة مع الشباب، الحالمين بولوج عالم الفن السابع، مبرزا أن اللقاء الذي جمعه بهم في معهد "أكتينغ إنستيتوت" بالبيضاء، قد تم في أحسن الظروف، مشيرا إلى أنه نجاح في خلق تجاوب كبير بينه وبين الطلبة، الذين أوصاهم النجم المغربي بضرورة الحرص على التكوين والعمل من أجل تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

ونشير إلى التغماوي خاض تجارب فنية عالمية أهلته إلى حمل لقب نجم عالمي، إذ شارك في عدة أعمال عالمية، كان آخرها الفيلم السينمائي "أخبار الجندي"، لمخرجه "براد فورمان"، والذي صورت أحداثه في اليونان حول موضوع الحروب وتأثيرها النفسي على الجنود العائدين إلى أوطانهم محملين بعقد واضطرابات ما بعد الصدمة، فضلا عن إبرازه للكيفية التي يتعامل بها الجيش الأمريكي مع الجنود من أجل إدماجهم من جديد في المجتمع.
 
ونذكر أن الفيلم عرف مشاركة ثلة من نجوم هوليوود، نذكر من بينهم "غرار روبرت دي نيرو" و"جيمي فوكس" و"سكوت استيورود"، نجل الفنان العالمي "كلينت ايستوود" وغيرهم.