الأربعاء 5 أكتوبر 2022
موضة و مشاهير

تكريم الفنان سعيد مسكر بالمهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح

تكريم الفنان سعيد مسكر بالمهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح المطرب سعيد مسكر
ضمن فقرة التكريمات الوطنية، تحتفي فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما، التي تستضيفها مدينة الفقيه بن صالح من 23 الى 27 من شهر يوليوز الجاري، الفنان والمطرب سعيد مسكر.
 
وسيقام تكريم هذه التظاهرة السينمائية التي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب فرع الفقيه بن صالح تحت شعار" السينما إبداع مستمر" في مستهل المهرجان بالمركب الثقافي للمدينة، والذي سيشهد لوحات موسيقية ممتعة، وفقرات متنوعة.
 
والمحتفى به، مغني شهير وكاتب وملحن وموزع، ولد في إيكس إن بروفانس، جنوب فرنسا، نشأ في عائلة من أب مغربي وام فرنسية، يعمل في مجال التربية والتدريس، استقر مع والديه في الرباط وقضى طفولته هناك. ثم انتقلوا إلى الدار البيضاء. دخل المدرسة الثانوية وهناك تعلم الشعر وأصبح من أهم المطربين والمغنيين في المغرب واكتسب شهرة ونجومية كبيرة في الوطن العربي.
 
اشتهر الفنان بالعديد من الأغاني منها “ماما ماما”، كما قدم أغنية “جينبريك مي” وكانت من أنجح الأغاني، تميزت بأسلوبها وثقافتها التي جمعت بين المغربيين والفرنسية التي أثرت في معظم أغانيه. كما ظهر المكرم في بعض الأعمال كممثل من ابرزها فيلم "سوء فهم" لياسين فنان، الى جانب عدد من الممثلين البارزين كطارق البخاري وعادل أبا تراب.