الأربعاء 8 مايو 2024
خارج الحدود

لهذا السبب يعجز أكثر من 500 إسباني عن القفز بالمظلات

لهذا السبب يعجز أكثر من 500 إسباني عن القفز بالمظلات سبب ارتفاع معدل الأفراد الذين ليس لديهم دبلوم دورة القفز بالمظلات الأساسية، وهم ما بين 500 و600 جندي
ينتظر أكثر من 500 جندي إسباني تابعين لوحدة "بريباك"، وهم جزء من لواء المظليين السادس بالجيش "الموغافاريس"، الاستفادة من دورة "القفز بالمظلات" الأساسية التي تدرس في قاعدة الكانتريلا الجوية (مورسيا).

وتعتبر الوحدة التي ينتمي إليها هؤلاء الجنود "وحدة استعداد عالية وانتشار سريع، متخصصة في عمليات التطويق العمودي، والتي تشمل العمليات المحمولة جواً، والهجوم الجوي، والعمليات التي تتطلب الهبوط بالمظلات". ومع ذلك، "لا يمكنهم القفز بالمظلة، ولا يستطيعون القفز من طائرة أو هليكوبتر لأنهم لم يشاركوا في الدورة التكونية"،  بحسب ما أكدته مصادر مقربة من لواء المظليين السادس في الجيش "الموغافاريس"، التي أشارت إلى أن حوالي نصف ألف عسكري، معظمهم من القوات والبحارة ، ينتمون إلى اللواء، وليس بوسعهم القفز، لأنهم ينتظرون الحصول على دبلوم دورة القفز بالمظلات الأساسية، وهو مطلب أساسي ليكونوا قادرين على المشاركة في القفز بالمظلات.

ويؤكد العديد من العسكريين المطلعين على هذه المشكلة أن هناك قلقا واضحا منتشرا في لواء المظليين السادس "آلموغافاريس"،  بسبب ارتفاع معدل الأفراد الذين ليس لديهم دبلوم دورة القفز بالمظلات الأساسية، وهم ما بين 500 و600 جندي، من بين 3500 جندي.

يذكر أن أفواج لواء "الموغافاريس" السادس من المظليين تقع في باراكويلوس ديل جاراما (مدريد) ، في جافالي نويفو (مورسيا) وفي مشاة البحرية (فالنسيا). وقد جرت العادة، حتى السنوات القليلة الماضية، أنه بمجرد انتهاء فترة التدريب العسكري، يتم إرسال الجنود وضباط الصف أو الضباط الجدد إلى قاعدة الكانتريلا الجوية بمورسيا، حيث توجد المدرسة العسكرية للقفز بالمظلات، وهي جزء من سلاح الجو، وتتمثل مهمتها في "تقديم الدروس النظرية والعملية حول القفز بالمظلات للأفراد المحترفين في القوات المسلحة وقوات وسلاح أمن الدولة".